آبل تخسر 23 مليار دولار بسبب آيفون 6

Apple-iphone

على غير ما كان متوقعا في أسهم البورصات العالمية، تعرضت شركة آبل الأميركية لخسارة بلغت 23 مليار دولار بسبب عيوب اعترت منتجها الجديد آيفون 6، وآيفون 6 بلس، إضافة إلى مشاكل في نظام التشغيل الذي طرحته مؤخرا IOS 8.
وتراجعت أسهم آبل في بورصة وول ستريت بنسبة 3,81 بالمئة لتصل إلى 97,87 دولارا للسهم الواحد.
وفقدت آبل بذلك 4 بالمئة من قيمة أسهمها خلال أقل من أسبوع واحد، متراجعة بذلك عن رقم قياسي حققته بداية شهر آب (اغسطس) الجاري وهو 103,74 للسهم الواحد.
وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي امتلأت بشكاوى من مستخدمي “آيفون 6” الذين انتقدوا فقدانهم لتغطية شبكة الإنترنت على هواتفهم، عقب تحديث نظام التشغيل إلى IOS 8.

هواتف قآبلة للثني

كما شكا عدد آخر من المستخدمين من مشكلة أن هواتفهم “انثنت” بعد وضعها في جيوبهم.
إلا أن المتحدث باسم آبل قلل من شأن هذه الشكاوى مؤكدا أنها “حالة نادرة” وأن عدد المستخدمين الذين اشتكوا من انثناء هواتفهم لم يتجاوز تسعة مستخدمين في ستة أيام، وفي هذا الامر اعتراف بالمشكلة من قبل آبل، التي كانت قد رفضت في وقت سابق التعليق على ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وصور تبين هشاشة المنتج المصنع من مادة الألمنيوم، وإمكانية ثنيه باليد، ما يعتبر نكسة لعملاق صناعة الهواتف الذكية في العالم.

دعاية ساخرة!

وتحولت قضية انثناء هاتف آيفون 6، وآيفون 6 بلس إلى دعاية ساخرة من قبل منافسي آبل، حيث قال مدير شركة بلاكبيري جون تشين إن من المستحيل أن يطوي أحد هاتف بلاكبيري الجديد الذي يحمل إسم “باسبورت”، في ما بدا وكأنه ترويج للهاتف المتوقع أن يساعد الشركة في تخطي تعثرها المالي ووقف خسائرها.
كما أكدت شركة “سامسونغ” وبسخرية لاذعة أن هواتفها أكثر صلابة ولا يمكن ثنيها.
أما شركة نستلة فسخرت بدورها، عبر حساب منتجها شوكولا “كيت كات” على موقع تويتر، من “آيفون 6 بلس” قائلة إن شوكولا كيت كات لا يمكن ثنيها ولكن يمكن كسرها والتمتع بمذاقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.