أردوغان لإجراء تغييرات في كوادر "العدالة والتنمية"

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، على وجوب إجراء تغييرات في كوادر حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه، بسبب وجود “حالة من الإرهاق” لدى بعض أعضاء الحزب.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في اجتماع المجلس الاستشاري للحزب عقد بولاية ريزة شمالي البلاد.

وأوضح أردوغان أنّ على “الحزب أن يستغل مؤتمره العام القادم من أجل تجديد كوادره، وذلك من منطلق أنّه على مواصلة مسيرته مع القادرين على تلبية تطلعات الشعب”.

وتابع أردوغان في هذا السياق قائلًا: “علينا أن لا ننسى أنّ البلاد تمر بمرحلة تشبه إلى حد كبير فترة الاستقلال، فلا نستطيع أن نتهاون أو نستكين، بل علينا بذل المزيد من الجهد لمكافحة من يكيدون لتركيا وشعبها”.

وأردف أردوغان قائلًا: “نكافح ثلاثة منظمات إرهابية في آن واحد، (داعش) و(بي كا كا) و(غولن)، ومهمتنا ليست سهلة، لذا علينا أن نتكاتف مع شعبنا ونستمد قوتنا من الله أولًا ومن الشعب ثانيا لنواصل مكافحة كل من يستهدف أمننا واستقرارنا”.

وأوضح الرئيس التركي أنّ الشعب يطلب من الحزب مواصلة مسيرة النهضة والتنمية التي بدأها قبل 15 عاما، وعليه بذل المزيد من الجهد، لتحقيق الأهداف المنشودة لعام 2023.

وتسعى تركيا لتحقيق سلسة من الأهداف بحلول العام 2023 الذي يوافق الذكرى المئوية الأولى لإعلان الجمهورية، ومن أبرزها الدخول في مصاف أكبر 10 قوى اقتصادية على مستوى العالم، ووضعت لهذا الغرض رؤية سياسية واقتصادية تشمل عدة خطط؛ لبلوغ الناتج القومي 2 تريليون دولار في هذا التاريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.