أزمة الكوستابرافا بين المعالجة الموضعية والحلول الجذرية

إذاعة النور:

ترأس رئيس الحكومة سعد الحريري امس اجتماعاً خُصص لبحث موضوع تحليق طيور النورس فوق مكب الكوستابرافا حضره وزيرا البيئة طارق الخطيب والأشغال يوسف فنيانوس، رئيسُ مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر ورئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت.

الوزير فنيانونس اشار بعد اللقاء الى بعض الاجراءات للحفاظ على البيئة وحماية الطيران، لافتاً الى انه ابتداء من الغد سيجري اتخاذ اجراءات في مصب نهر الغدير ومجلس الانماء والاعمار يأخذ على عاتقه امور المصبات كلها.

من جانبه، اعلن مجلس الانماء والاعمار أن مطمر الكوستا برافا لا يشكل خطراً ولا مركز جذب للطيور نظراً للإجراءات المتخذة حاليا ونظراً لوجود حركة دائمة داخل موقع المشروع.

وأشار المجلس في بيان له إلى مباشرته التنسيق مع الوزارات والمديرية العامة للطيران المدني بهدف اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من خطر الطيور في محيط مطار بيروت الدولي.

وكان وزير البيئة طارق الخطيب تفقد امس مطمر الكوستابرافا واطلّع على الاعمال الدائرة فيه واكد من هناك التزام وزارة البيئة بكل الاجراءات القانونية والقرارات القضائية واشار وزير البيئة الى ان الوزارة ستعمل على ايجاد حل لضمان سلامة الطيران .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.