أفغانستان تستدعي سفير باكستان للاحتجاج على استمرار القصف المدفعي عبر الحدود

استدعت وزارة الدفاع الأفغانية, السفير الباكستاني في كابول أبرار حسين للاحتجاج على تواصل القصف المدفعي تجاه المناطق الشرقية الحدودية في أفغانستان. وأفادت وكالة أنباء “خامة برس” الأفغانية اليوم الأربعاء بأن نائب رئيس هيئة الأركان العامة بوزارة الدفاع الأفغانية الجنرال مراد علي مراد استدعى السفير حسين في مقر وزارة الدفاع في كابول.

وأوضحت الوكالة أنه تم أيضا استدعاء الملحق العسكري للسفارة الباكستانية الجنرال فاروق زمان للرد على “الاستفسارات” الأفغانية المتعلقة بالقصف المدفعي العشوائي الذي يشنه الجيش الباكستاني على إقليمي كونار ونانجرهار الأفغانيين.

من جانبه, قال الجنرال مراد ان هذا القصف المدفعي يجب أن يتوقف فورا في ضوء “الحساسيات القائمة”على جانبي خط دوراند الحدودي, كما دعا لإعادة فتح المعابر فورا بين البلدين وتعزيز التنسيق بين الجيشين الباكستاني والأفغاني من أجل منع الصدام بين الجانبين.

ونقلت الوكالة الأفغانية عن السفير الباكستاني قوله ان بلاده سوف تتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع انتهاك السيادة الأفغانية أثناء القيام بالعمليات على طول الخط الحدودي, والتي تهدف إلى القضاء على التهديدات التي تشكلها الجماعات الإرهابية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.