أكاديمية كلمات أطلقت البطولة السنوية الأولى للروبوت في الضاحية

dahieh-robot

 

أطلقت اكاديمية كلمات لتعليم الروبوت البطولة السنوية الاولى للروبوت في الضاحية الجنوبية لبيروت “مصارعة السومو”، وهي البطولة الأولى من نوعها في المنطقة، والتي تنظم بالشراكة والتعاون مع جمعية ALEDA، تجمع المعلمين، التعبئة التربوية في منطقة بيروت، وبلديات: حارة حريك، برج البراجنة والغبيري، في لقاء تعريفي بالبطولة وعالم الروبوت شارك فيه ممثلون للبلديات على رأسهم رئيس بلدية برج البراجنة زهير جلول، نائب رئيس بلدية حارة حريك المدير العام لجمعية ALEDA أحمد حاطوم والمسؤول عن القسم التربوي في بلدية الغبيري ماهر سليم ومديرة مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في حارة حريك منى عربيدي، بالإضافة إلى عدد من مديري المدارس والجمعيات في المنطقة وحشد من المعلمين والمهتمين.

وتخلل اللقاء الذي عقد في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في حارة حريك كلمة لمدير جمعية كلمات سميح جابر تضمنت “تعريفا بعالم الروبوت ونشأته والمهارات والاهداف التي ينميها عند الشباب واهمية هذا العلم للمنطقة”.

ثم قدم مدير اكاديمية الروبوت احمد الحسيني مداخلة علمية عن البطولة شرح من خلالها “اهدافها وشروطها وطريقة إعداد الفرق وتدريبها”، وتناول “بعض التفاصيل التقنية”.

وستجرى البطولة في تاريخ 25 نيسان 2015 بهدف “نشر ثقافة الروبوت عند الشباب وضمن المدارس عبر تقديم التدريب والتجهيزات مجانا الى الفرق المشاركة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*