أكثر من مليون و(500) ألف صاروخ وقذيفة وقنبلة فراغية وعنقودية ومنضبة باليورانيوم سقطت على الشعب اليمني

خلال 700 يوم من العدوان أطلق السعوديون وحلفاؤهم اكثر من مليوني صاروخ وقذيفة وقنبلة فراغية وعنقودية ومنبضة باليوراينوم على اليمن والتي استهدفت معظمها المناطق السكنية والبنى التحتية والمؤسسات المدنية.

العدوان السعودي – الاميركي – العربي الخياني الغاشم على اليمن هذا البلد العربي الأفقر يدخل عامه الثالث في غضون أقل من شهر، هذه الحرب البربرية التي لم تنتج سوى الدمار والخراب والقتل على اليمن باقرار المنظمات الحقوقية الدولية.

فوفق التقرير الذي يتوافق مع الاحصائيات الرسمية والمحلية من مصادر في اليمن وخارجه تؤكد ان 485731 مسجدا وجامعة ومؤسسة تعليمية ومستشفى ومستوصفا ومحطة كهرباء ومركز اتصالات وسوقا تجارية ومنزلا وجسرا واراض زراعية وحقول لتربية المواشي والدواجن ومصنعا ومخازن للمياه ومنشآت سياحية والنقل والمواصلات وميناء قد دمرت بالكامل ويجب اعادة بنائها من جديد.

– ودمرت الطائرات السعودية نحو نصف مليون منزل في جميع انحاء اليمن بصورة كاملة.

– ووفق احصاءات موثقة فان غارات الطائرات وقصف السفن الحربية السعودية قد اسفرت عن استشهاد واصابة 34863 شخصا بينهم 10 آلاف طفل وامرأة و25 الف صبي لحد الآن.

– اطلقت السعودية على اليمن اكثر من 2524380 صاروخ جو بر وقنبلة فسفورية وعنقودية وحرارية وغيرها والتي استهدفت معظمها اهدافا سكنية وانسانية منذ بدء العدوان على اليمن.

– شنت السعودية نحو 105 آلاف غارة جوية منذ بدء العدوان على اليمن، وفق الاحصائيات، بمعدل 150 غارة يوميا، فيما اوردت تقارير صادرة عن وزارتي الدفاع الاميركية والبريطانية فان 170 الف غارة قد شنت على اليمن اي مايعادل 240 غارة يوميا.

– عانى اليمن خلال 700 يوم من العدوان والحرب غير المتكافئة من أشد أنواع الحصار برا وبحرا وجوا حيث يعيش الشعب في ظل ظروف قاسية ومريرة للغاية.

20 مليون شخص بحاجة الى مساعدات انسانية فورية.

2 مليون طفل يمني حرموا من التعليم والدراسة.

3 ملايين طفل يعانون من سوء التغذية.

10 ملايين طفل يمني بحاجة الى رعاية صحية.

– 8 آلاف طفل يمني يلقون حتفهم يوميا جراء انتشار الامراض الفتاكة وعدم حصولهم على العلاج والادوية الضرورية.

3 ملايين يمني دمرت منازلهم وباتوا مشردين جراء العدوان.

– 15 مليون يمني يعانون من الجوع جراء الحصار السعودي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*