أميركا تتراجع عن تعهد بتمويل مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

تراجعت الولايات المتحدة عن تعهدها بتمويل مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وخفضت مستوى تمثيلها في مؤتمر حول هذه القضية وذلك في أحدث خطوة تتخذها إدارة الرئيس دونالد ترامب للحد من التمويل الذي تقدمه للمنظمات الدولية.

وتذرع مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه وفقا لما ذكرت رويترز بأن الخطوة جاءت بسبب منع منظمات غير حكومية من حضور جزء من فعاليات اليوم الافتتاحي لمؤتمر مكافحة الإرهاب الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك بينما أشار مسؤول بالأمم المتحدة إلى أن سبب القرار هو توقع تبادل الكثير من المعلومات الحساسة بين رؤساء وكالات مكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن الولايات المتحدة انسحبت العام الماضي من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” بسبب قبولها عضوية فلسطين ومزاعم انحيازها ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي كما جمد ترامب دفع المستحقات المالية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” للضغط على الفلسطينيين لقبول قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال كما أنها انسحبت مؤءخرا من مجلس حقوق الانسان.

وتقر الولايات المتحدة التي تدعي محاربة الارهاب وأنشأت تحالفا من خارج الشرعية الدولية لهذا الغرض بدعمها وتمويلها وتسليحها للتنظيمات الارهابية في سورية على مدى السنوات الماضية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.