أنباء عن قصف دبابة تركية لموقع لـ”داعش” قرب باب السلامة على حدود سوريا

 

ذكرت أنباء من اعزاز ان “دبابة تركية قصفت موقعاً لتنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش) قرب من باب السلامة على الحدود التركية السورية”.

وكانت قناة “فوكس نيوز” الاميركية اكدت أن أنقرة تشعر بقلق متزايد من تنامي نفوذ المجموعات المتطرفة التي دعتها المعارضة السورية لتدعمها في الحرب ضد النظام، إذ تخشى القيادة التركية من احتمال توسع رقعة الأعمال الإرهابية إلى الأراضي التركية، حيث تم نشر نحو 300 جندي أميركي للدفاع عن الأجواء التركية من أي هجمات محتملة مصدرها سوريا.

وأشارت القناة إلى أن جماعة داعش التي تسعى لتحويل سوريا إلى خلافة، تمكنت خلال الأسابيع الماضية من فرض سيطرتها على العديد من المدن ومساحات شاسعة من الأراضي على الحدود مع تركيا.
ونقلت القناة عن تحليل أعده مركز “ستارتفور” الأميركي الذي يضم محللين سابقين من الاستخبارات الأمريكية، أن “داعش” أرسلت مئات المقاتلين باتجاه الأراضي التركية، وذلك ردا على إغلاق السلطات التركية للمعابر الحدودية. وأشارت القناة إلى أن الحدود التركية-السورية طويلة جدا، ومن الصعب السيطرة عليها. وذكرت وسائل إعلام في الآونة الأخيرة أن تركيا بدأت بتشييد جدار ارتفاعه متران على الحدود مع سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*