“أنصار الله”: على الولايات المتحدة التوجه إلى السعودية والإمارات إذا أرادت وقف الحرب في اليمن

اعتبر القيادي في “أنصار الله” اليمنية، محمد البخيتي، أن “على الولايات المتحدة مناقشة قضية وقف الحرب في اليمن مع السلطات السعودية والإماراتية وليس مع “أنصار الله”.

وقال البخيتي، في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم” التلفزيونية، إن “على الولايات المتحدة التوجه إلى السعودية والإمارات إذا أرادت وقف الحرب في اليمن الولايات المتحدة تعلن عن إجراء محادثات مع “أنصار الله” لحل الأزمة اليمنية”.

ورداً على سؤال عن إمكان إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: “لا مشكلة لدينا في الجلوس مع الجانب الأميركي بصفته ًطرفا رئيساً في الحرب على اليمن”.

وشدد البخيتي على أن “هناك دولاً في أوروبا لا تشارك في الحرب على اليمن”، لافتا الانتباه إلى أن “أنصار الله” سترحب بوساطتها حال قيام هذه الأطراف بهذا الدور”.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت، يوم الخميس 5 سبتمبر / أيلول 2019، عن أنها تخوض محادثات مع “أنصار الله” حول إيجاد حل للأزمة اليمنية.

في المقال، قالت “أنصار الله”، على لسان العضو في وفدها إلى المفاوضات اليمنية، عبد الملك العجري، إنها تتعامل مع الدعوات الأميركية إلى الحوار بـ “نوع من الشك في جديتها”، مشددة على أن “الولايات المتحدة شريك أساسي في العدوان على اليمن وتقف وراء استمراره”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.