أوروبا تلوح بعقوبات جديدة ضد روسيا

 

لوح مسؤولو الاتحاد الأوروبي بإمكانية اللجوء إلى إجراءات عقابية جديدة ضد موسكو على ضوء ما اعتبروه غياب الإرادة الروسية لخفض التوتر في شرقي أوكرانيا.
وفي هذا الإطار اكدت مايا كوسيانيتش المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، أن سفراء الدول الأوروبية الأعضاء في التكتل الموحد يجتمعون اليوم في بروكسل لمعاينة الوضع في أوكرانيا.
ونوهت كوسيانيتش، بقرار زعماء الدول الأوروبية خلال قمتهم الماضية، حيث كانوا قد كلفوا وزراء خارجيتهم باتخاذ ما يرونه مناسباً من إجراءات بحق روسيا بعد معاينة الوضع، وهذا ما يتم فعله حاليا.
وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي قرر تكثيف جهوده بشأن إجراءات إضافية ضد روسيا، مشيرة إلى أن القرار لم يتخذ بعد.
إلى ذلك، أكد مصدر مطلع أن العقوبات الممكن فرضها ضد روسيا ستكون عبارة عن إجراءات موجهة ضد افراد وهيئات ولن تصل إلى ما سبق و سمي بالمرحلة الثالثة من العقوبات أي أن تطال قطاعات اقتصادية ومالية كاملة.
وقد ناشد مسؤولو الاتحاد الأوروبي روسيا خلال الفترة الماضية تنفيذ التزاماتها الدولية والضغط على الموالين لها في شرق أوكرانيا للمساعدة على تنفيذ مخطط الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، لنشر الاستقرار والسلام في البلاد.
وتشهد العلاقات الأوروبية – الروسية تشنجا بسبب الأزمة في أوكرانيا حيث تتهم دول الاتحاد الأوروبي موسكو بدعم الانفصاليين الموالين لها في شرق أوكرانيا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*