إحباط محاولة اغتيال قاسم سليماني في إيران

أعلن الحرس الثوري الإيراني، يوم الخميس، إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بمحافظة كرمان جنوب البلاد في بداية سبتمبر الماضي.

وقال قائد جهاز الاستخبارات في الحرس الثوري حسين طائب، إن “فريق الاغتيال التابع للمخابرات العربية العبرية، قام بشراء مكان بالقرب من حسينية والد اللواء قاسم سليماني في مدينة كرمان جنوب البلاد، وقام بتجهيز بين 350 إلى 500 كيلوغرام من المواد المتفجرة ووضعها في نفق تحت الحسينية”.

وأضاف طائب أن “فريق الاغتيال المكون من ثلاثة أشخاص كان يخطط لتنفيذ التفجير لدى حضور اللواء سليماني بين المشاركين في مراسم العزاء في العاشر من شهر محرم الحرام”، مبيناً أن “فريق الاغتيال اعترف بعد اعتقاله بالتخطيط لاغتيال اللواء سليماني في أيام التاسع والعاشر من محرم “.

وتابع “اغتيال اللواء سليماني كان يهدف إلى إثارة حروب طائفية وقد أعد له لسنوات .. إن أعداء الثورة وبعد فشلهم في استهداف مقار الحرس الثوري خططوا لاغتيال اللواء سليماني داخل إيران وتحديداً في محافظة كرمان (مسقط رأس الجنرال قاسم سليماني)، نجحنا في منع أجهزة المخابرات العربية والعبرية من ارتكاب هكذا جريمة عبر اعتقال الفريق المكون من 3 أشخاص، وكان يحاول العمل على إشعال حرب مذهبية ومحاولة إظهارها على أنها مسألة انتقام داخلية”.
ولد قاسم سليماني في الـ11 من مارس/آذار 1957 ببلدة رابور في محافظة كرمان، ويطلق المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي على سليماني لقب “الشهيد الحي”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.