إصابة صياد فلسطيني في سلسلة غارات إسرائيلية شمال القطاع

وكالة فلسطين اليوم:

شن الطيران الحربي “الإسرائيلي” وسلاح المدفعية، سلسلة غارات منذ ساعات الصباح على مواقع عسكرية للمقاومة في شمال قطاع غزة، أدت لإصابة صياد فلسطيني، وأضرار جسيمة في المواقع المستهدفة.

وقصفت طائرات الاحتلال عصر اليوم، موقعاً للمقاومة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، قرب أبو مطيبق، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بعد قصف طائرة حربية من نوع F16، لموقع قرب المدرسة الأمريكية شمال قطاع غزة، بصاروخ واحد، أدى إلى إصابة الصياد محمد محمد سعدالله وجرى نقله لمشفى الأندونيسي شمال القطاع لتلقي العلاج.

الصياد المصاب محمد محمد سعدالله 7 عاماًوفي نفس السياق، قصفت الطائرة موقع الإدارة المدنية إلى الشرق من مخيم جباليا شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأكد مراسلنا، ان طائرات الاحتلال تحلق بشكل مكثف في شمال القطاع.

وكانت مدفعية الاحتلال قصفت، صباح اليوم موقع للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

يشار إلى أن وسائل إعلام “إسرائيلية” أعلنت عن سقوط صاروخ محلي الصنع أطلق من قطاع غزة في منطقة مفتوحة قرب “عسقلان” دون أن يبلغ عن وقوع اصابات أو أضرار، فيما لم تؤكد أي مصادر فلسطينية إطلاق الصاروخ.

من جهته، حمل الناطق باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي حركة حماس، المسؤولية عن التصعيد لأنها الجهة الوحيدة المسؤولة عما يجري في قطاع غزة.

وقال أدرعي عبر صفحته على موقع “فيسبوك” إن جيش الاحتلال نفذ غارات جوية شمال قطاع غزة ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية تجاه الأراضي المحتلة صباح الاثنين.

وأوضح أن طائرات الاحتلال أغارت على 3 مواقع تابعة لحركة حماس شمال قطاع غزة، مضيفًا أن المدفعية استهدفت موقعًا آخرًا لحماس في ساعات الصباح.

ودوت صافرات الإنذار في منقطة عسقلان قبل سقوط صاروخ في منطقة خالية في المجلس الإقليمي دون التبليغ عن إصابات في صفوف المستوطنين أو الجنود “الإسرائيليين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.