إصابة مواطنة لبنانية بفيروس كورونا

أفادت المعلومات أنّه “تمّ كشف أوّل حالة إصابة بـ”فيروس كورونا” لمواطنة لبنانيّة وَصلت من إيران إلى لبنان، على متن طائرة إيرانيّة، حيث تمّ تشخيص العوارض الخاصّة بالـ”فيروس”، فتمّ وضع المصابة في غرفة العزل”.

من جهته أعلن وزير الصحة العامة ​حمد حسن​، أنّه “بعد أن اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء “​كورونا​” واللجنة المختصّة لمكافحة العدوى، وبعد تبيان نتيجة فحص الـ”PCR” للمريضة الّتي عُزلت أمس من على متن الطائرة القادمة من مدينة قم الإيرانية، ثبتت إيجابيّة الفحص”، لافتًا إلى أنّ “المريضة بالغة من العمر 45 عامًا وهي بصحة جيّدة ولا حالات أُخرى مثبتة حتّى تاريخه”.

وأوضح في مؤتمر صحافي، أنّ “هناك حالتين مشتبه بهما، ونقوم بالإجراءات حسب توصيات اللجنة و​منظمة الصحة العالمية​”.

كما أعلن المدير العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتاني “أن الصليب الأحمر اللبناني حاضر لأي عملية اسعاف أو إنقاذ لأننا نعمل بآلية واضحة وعلى الناس التعاون والإبلاغ عن أي حالة يشتبه بها وعدم الهلع”.

وفي مداخلة تلفزيونية أوضح كتاني أن “الصليب الأحمر اللبناني على جهوزية تامة لمتابعة ومكافحة أي فيروس”، مؤكدا أن “هناك أكثر من 12 فرقة مجهزة بالمعايير الدولية التي وضعتها منظمة الصحة”، داعيا الى “عدم الهلع، فبعض الإصابات قد تكون زكام مع حرارة وليس من الضروري أن تكون كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.