إنجازات متلاحقة للجيش السوري في ريفي حمص والسويداء

صد الجيش السوري وحلفاؤه هجوماً شنه تنظيم داعش الإرهابي بأحزمة ناسفة وخمس آليات مفخخة على أكثر من محور في محيط منطقة حميمة بريف حمص الشرقي بعمق البادية قرب الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور حيث سقط أكثر من ثمانين إرهابياً بين قتيل وجريح فضلاً عن تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية واغتنام أخرى.

كما دمّر الجيش بسلاح الجو مواقع وتحصينات ومستودعات للذخيرة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة “جبل غراب هدلة” بريف حمص الشرقي باتجاه الحدود العراقية.

وفي ريف حماه الشرقي تابع الجيش السوري عملياته وسيطر على عدد من النقاط الحاكمة في محيط منطقة “خرائب الكتنة” جنوب غرب قرية “مارينا” إثر اشتباكات مع إرهابيي تنظيم داعش.

وفي ريف السويداء الجنوبي الشرقي سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على منطقة “قاع سارة” و”وادي الشعاب” ونقطة “المخفر الحدودي 133 وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين.

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا دعت أهالي بلدات: شنان – الصبخة – جبلي في ريف الرقة الجنوبي للعودة إلى بيوتهم ومزارعهم إعتباراً من اليوم بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها،مشيرة إلى أنها ستقوم بالتعاون مع الجهات المعنية بتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة للعودة.

من جهة ثانية اعلنت تنسيقيات المسلحين ان المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب استقال من منصبه بعد عقد الاجتماع الموسع لما يسمى بالمعارضة السورية في الرياض وابلغ حجاب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بقرار استقالته .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*