إيران تبحث عن الفوز على الصين للإقتراب من المونديال

 

تستقبل إيران، اليوم الساعة 15,00 بتوقيت القدس الشريف، الصين في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

ويبحث المنتخب الإيراني عن الاقتراب خطوة إضافية من بلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي كونه يتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط عن كوريا الجنوبية الثانية التي سقطت في الجولة السابقة أمام الصين بالذات (0-1)، ما أنعش آمال الأخيرة بالمنافسة على التأهل.

وتدخل إيران إلى مباراتها مع الصين التي تعادلت معها ذهاباً دون أهداف بمعنويات مرتفعة بعد فوزها الجمعة خارج قواعدها على قطر بهدف نظيف.

وأشاد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب إيران بمدرب الصين الإيطالي مارتشيلو ليبي الفائز مع منتخب بلاده بمونديال 2006 قائلاً في مقابلة نشرت في موقع “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”: “ليبي عمل في كل مكان بكرة القدم، وهو سيجعل منتخب الصين أقوى وأكثر ذكاء، نحن نعرف أن منتخب الصين سيكون منظماً ومتراصاً في الجانب الدفاعي، يجب أن نكون صبورين ونحاول اختراقهم، ولكن يجب أن نكون حذرين من الهجمات المرتدة”.

بدوره، رأى ليبي بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أن على الصين المحافظة الآن على وتيرتها، مضيفاً عقب الفوز على كوريا الجنوبية: “عملنا بجهد كبير للحصول على هذه النقاط الثلاث لكن هذا الأمر لا يكفي من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى كأس العالم، يجب أن نحافظ على هذه الوتيرة والفوز بمباراتنا التالية”.
ورفعت الصين رصيدها إلى 5 نقاط وتخلت مؤقتاً عن ذيل الترتيب لقطر (4 نقاط)، فيما تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند 10 نقاط لكنها احتفظت بالمركز الثاني أمام أوزبكستان (9 نقاط) التي منيت بخسارة قاتلة أمام سوريا (8 نقاط) بهدف سجل في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

وفي مباراة ثانية في المجموعة تحل قطر ضيفة على أوزبكستان، الساعة 16,00، ساعية للإبقاء على حظوظها الضئيلة باحتلال المركز الثالث وخوض الملحق وهذا ما لن يتحقق إلى بالفوز بمبارياتها المتبقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*