إيران تتهم الولايات المتحدة بتسليح وتمويل تنظيم ”داعش”

أعلن رئيس أركان القوات الإيرانية المسلحة اللواء حسن فيروزآبادي، أن الطائرات الأمريكية الحربية تنقل السلاح والأموال والمواد الغذائية باستمرا لما يسمى بتنظيم (داعش).

ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية عن فيروزآبادي قوله: “حصلنا على أنباء عن زيارة طائرات أمريكية مطارات (الدولة الإسلامية) بانتظام.

وأضاف إنه “لا ينبغي على الولايات المتحدة توريد السلاح والأموال لتنظيم الدولة الإسلامية، ومن ثم الاعتذار والقول إنهم فعلوا ذلك عن طريق الخطأ”.. مشيرا الى أن “الأمريكيين يقولون إنهم يريدون محاربة الدولة الإسلامية.. (لكننا) لم نر أية إجراءات محددة، فقط عمليات استطلاعية وتجسسية”.

واعتبر اللواء الإيراني أن العالم والدول الغربية باتت مهددة قريبا بموجة إرهابية عنيفة.. مؤكدا أن جميع اللاعبين الدوليين بمن فيهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يجب أن يحاربوا الإرهاب وليس تسليح “داعش” وتقديم “مبالغ مالية ضخمة” له، ما حوله إلى أكثر التنظيمات المتطرفة تمويلا في العالم.

وقال فيروزآبادي “إذا كانت الولايات المتحدة صريحة في إعلانها أنها لم تنشئ الدولة الإسلامية فباستطاعتها محاربة التنظيم بسهولة.. نأمل أن تحارب الحكومتان الأمريكية والبريطانية “الدولة الإسلامية” على الأقل من أجل مواطنيهما”.

من جانبه أعلن النائب الأول لزعيم كتلة “روسيا الموحدة” في الدوما، عضو لجنة الدفاع فرانتس كلينتسيفيتش، أن المعلومات الإيرانية عن نقل الطائرات الأمريكية السلاح لـ “داعش” بانتظام بدد الأسطورة القائلة إن الولايات المتحدة هي أهم عدو للتنظيم المتطرف.

وقال كلينتسيفيتش للصحفيين اليوم “حتى هذا اليوم لم يكن لدي شك بأن الأمريكيين يظهرون وكأنهم يحاربون التطرف (داعش) بمهارة، وقد تحدث عن ذلك كثير من المراقبين الدوليين، غير أن المعطيات التي قدمها رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية بددت نهائيا أسطورة أن الولايات المتحدة هي أهم عدو للدولة الإسلامية”.

وأضاف إنه يتشكل انطباع بأن لدى واشنطن خططها إزاء (داعش) “لذلك تغذيه في الخفاء بما في ذلك بالسلاح.. لا شيء جديد.. فهكذا سلح الأمريكيون المجاهدين (بأفغانستان) في سبعينيات القرن الماضي.. نفس الشيء الآن.. فمغازلة “الدولة الإسلامية” تأكيد آخر على أن الولايات المتحدة لا تبالي بباقي العالم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.