إيران تفتتح خط انتاج مكثّف لصواريخ "قدير" بعيدة المدى

 

افتتحت منظمة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية، خط الانتاج المكثف لصاروخ كروز “قدير” البحري بعيد المدى والمضاد للسفن الحربية.
وفي هذه المراسم التي جرت في “وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة” الايرانية برعاية وزير الدفاع  العميد حسين دهقان، وقائد القوة البحرية للحرس الثوري العميد علي فدوي، تم تسليم القوة البحرية للحرس الثوري كميات ملحوظة من هذا الصاروخ البحري البالغ مداه 300 كيلومتر.
وقال العميد دهقان، في تصريح للصحافيين على هامش هذه المراسم، إنه “وبعد انجاز الأبحاث وصنع الأنموذج واختبارات التحليق الناجحة وإزاحة الستار عن صاروخ كروز- قدير البحري لمناسبة يوم الصناعة الدفاعية في العام الجاري والذي جرى برعاية رئيس الجمهورية (حسن روحاني)، فاننا نشهد اليوم الافتتاح المتزامن لخط الانتاج المكثف وتسليم كميات من هذا الصاروخ الاستراتيجي والمؤثر في مجال الدفاع والقتال البحري (للقوة البحرية للحرس الثوري)”.
واضاف وزير الدفاع، ان من خصائص هذا الصاروخ، الإعداد ورد الفعل السريع، ارتفاع التحليق الواطئ، الدقة العالية في اصابة الاهداف، قدرة التدمير العالية، قدرة عالية في مواجهة الحرب الالكترونية في ضوء الرادارات المتطورة الموجودة فيه، امكانية الاطلاق من على مختلف انواع القطع البحرية والمروحيات مما يساعد كثيرا في زيادة مداه.
واكد العميد دهقان انه سيتم خلال العام (الايراني) المقبل(يبدأ في 21 آذار) تسليم القوات المسلحة صواريخ جديدة مصنعة من قبل وزارة الدفاع بقدرات أكثر تطوراً بكثير.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*