إيران تفند مزاعم إسرائيل بشأن الانسحاب من سوريا

فنّدت إيران اليوم (الثلاثاء) مزاعم إسرائيل بشأن خروج المستشارين الإيرانيين من سوريا، مؤكدة أنه لن يطرأ أي تغيير في كمية أو نوعية التواجد الاستشاري الإيراني في سوريا، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي.
ونقل التلفزيون عن مصدر مسؤول عسكري مطلع قوله إن التواجد الإيراني في سوريا جاء بناء على طلب رسمي من الحكومة السورية للمساعدة في مكافحة الإرهاب، مضيفا أن إيران ستبقى في سوريا طالما أن الحكومة الشرعية في هذا البلد بحاجة إلى مساعدة طهران.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي المنتهية ولايته نفتالي بينيت، أكد أمس في كلمة وداعية أن إيران بدأت سحب قواتها من سوريا، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
واعتبر المصدر المسؤول أن إدعاء بينيت لا يستند إلى أي وثائق، وهو مجرد محاولة لسدّ الفجوة الكبيرة بسيرته الفارغة.
وقال المصدر إن هذه التصريحات تتشابه مع مزاعم “الكيان الصهيوني” المستمرة حول العمليات العسكرية الناجحة ضد القوات الإيرانية في سوريا أو الهجمات العدائية السيبرانية على العديد من المنشآت في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكل هذه الإدعاءات غير صحيحة.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أكد أمس الإثنين أن إيران ستبقى في سوريا طالما أن الحكومة والشعب السوري يطلبون المساعدة في مختلف المجالات، وذلك ردا على وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي طالب بمغادرة إيران من سوريا خلال زيارته لإسرائيل في الأسبوع الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.