إيران تكشف عن ثلاث قنابل ذكية محلية الصنع

كشفت إيران يوم الثلاثاء عن ثلاثة أنواع جديدة من الصواريخ الموجهة بدقة ، تثبت أن البلاد مستعدة للدفاع عن نفسها ضد “الغدر والمؤامرات” للولايات المتحدة ، وفقًا لوزير الدفاع الإيراني.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للانباء عن الجنرال أمير حاتمي قوله إن تقديم هذه الصواريخ “إنجاز مهم آخر من حيث القوة والكرامة لجمهورية إيران الإسلامية”.

وقال “هذا يثبت أنه على الرغم من خيانة وتآمر الشيطان الأمريكي الكبير ومرتزقه ، فإن وزارة الدفاع لن تتردد للحظة في الدفاع عن الجمهورية الإسلامية وتعزيز الأمن”. قال.

تم تطوير الأنواع الثلاثة من الصواريخ – المسماة “ياسين” و “بلابان” و “غيم” – من قبل الوزارة وسا-إيران ، وهي مؤسسة حكومية مرتبطة بقطاع الدفاع.

صواريخ “ياسين” غير مأهولة ، بأجنحة قابلة للسحب. يصل مداها إلى 50 كم ويمكن إطلاقها من جهاز مع أو بدون طيار ، وفقا لفارس.

يتم توجيه “Balaban” بواسطة GPS وأجهزة الاستشعار ، مع أجنحة قابلة للسحب ويمكن تثبيتها تحت الطائرات. “غيم” هي صواريخ موجهة حرارياً بدقة مدهشة حوالي 50 سم.

يأتي تقديم هذه الصواريخ الجديدة في الوقت الذي تتعرض فيه إيران والولايات المتحدة لضغوط كبيرة منذ انسحاب واشنطن من جانب واحد في مايو 2018 من اتفاقية إيران النووية لعام 2015 وإعادة فرض عقوبات أمريكية مشددة على طهران. .

وتصاعد الضغط في الأشهر الأخيرة بين واشنطن وطهران بعد أعمال التخريب والهجمات على السفن في الخليج – التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران ، والتي تنفي – وتدمير طائرة أمريكية بدون طيار من قبل الولايات المتحدة. إيران.

في هذا السياق من العداء الشديد ، أدى الاستيلاء الإيراني على ثلاث ناقلات نفط أجنبية في الخليج بالإضافة إلى ناقلة نفط إيرانية من قبل لندن في مضيق جبل طارق ، إلى تفاقم التوترات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.