#إيران و #البرازيل تخططان لرفع قیمة التبادلات التجاریة بینهما إلی 5 ملیارات دولار

طهران(إسنا) – أعلن المدیر العام لبنک “توسعه صادرات” عن عزم إيران والبرازیل علی تعزیز التبادلات التجاریة بینهما من ملیاري دولار إلی 5 ملیارات دولار.

وقال علي صالح آبادي ان لجنة التعاون الإقتصادي المشترکة بین البلدین استهدفت رفع قیمة التبادلات التجاریة إلی 5 ملیارات دولار وأشار إلی أن تعزیز التبادلات التجاریه یستلزم تطویر العلاقات المصرفیة حیث تم خلال زیارته للبرازیل التشاور مع مسؤولي عدد من البنوك الخاصة  والحكومیة.

ولفت إلی إجراء المشاورات بین البنوک والمسؤولین السیاسیین في البلدین قائلا انه أکد الجانبان علی إقامة العلاقات المصرفیة بین البنوك الإيرانیة والبرازیلیة کما تم توقیع مذکرة تفاهم لتعاون صندوقي ضمان الصادرات في البلدین.

وصرح أن کل من بنوك “دوبرازیل”، و”كاشیا”، و”ایتاو”، و”برادسكو”  و”بندس” تعتبر من البنوک التي خاض بنک توسعه صادرات في المفاوضات معها .

وأشار إلی منح الهند خط إئتمان بقیمة 500 ملیون یورو لإيران خلال زیارته لهذا البلد للإستخدام في إستیراد المعدات في میناء جابهار وتطویر خطوط النقل السککیة لافتا إلی المفاوضات المبدئیة مع البنك الهندي للإستیراد والتصدير (اکسیم بنک)لتبادل خطوط الإئتمان قائلا انها تستخدم في توفیر السلع الرئیسیة والمواد الأساسیة للمصانع  .

وأعلن صالح ابادي عن بدء المفاوضات لإقامة العلاقات مع 4 بنوك هندیة قائلا انه في مؤتمر تجاري کبیر بین البلدین بحث المسؤولون تطویر العلاقات الثنائیة .

النهایة

[ad_2]

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*