احتجاجات في محافظة عدن ضد القوات الإماراتية والسعودية

yemen-eden-protests

طالب عشرات المتظاهرين صباح اليوم الخميس في مركز محافظة عدن بخروج القوات الأماراتية والسعودية بعد عجزها عن حماية المواطنين وأرتكاب المجازر الأنسانية.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال مصدر في محافظة عدن أن المواطنون أحتجوا بسبب الوضع السيئ الفعلي و العدوان و الأحتلال السعودي ـ الأماراتي مشيرا الى أن القوات الاماراتية ردت على المتظاهرين بطلقات تحذيرية.

وتابع المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن المتظاهرين دعوا المواطنين الى إضراب عام في يوم الأثنين المقبل للضغط باتجاه مغادرة الأرهابيين و المحتلين بلادهم.

وأكد المصدر أن أغلب المواطنين في عدن يطالبون المحكومة اليمنية و المجلس السياسي بالتدخل الفوري بشأن ادارة المحافظات الجنوبية و طرد المحتلين منها.

إحباط تسللات في جبهات الجوف ومأرب

تشهد محافظتا الجوف ومأرب، بشكل يومي، محاولات تسلل من قبل مجاميع العدوان السعودي على مواقع تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية، التي تُفشلها.

ففي الجوف، احبطت وحدات الجيش واللجان الشعبية محاولتي تسلل نفذتهما مجاميع العدوان في معيمرة ومزوية بمديرية المتون.

وسقط خلال نجاح التصدي، 6 قتلى وجرحى من العناصر المسلحة والتشكيلات العسكرية الموالية للعدوان.

في الأثناء، شن الطيران المعادي غارة استهدفت الساقية بمديرية المصلوب، وعاود استهداف مناطق بالمديرية في المساء، أعقب ذلك تحليق متواصل في أجواء جبهات القتال بعدة مديريات، منها (المتون، الزاهر، خب والشعف).

أما في مأرب، عاود المسلحون تنفيذ تسللات من اتجاه الربيعة على واديي الربيعة و”نوع” بمديرية صرواح، وتم إفشالها من قبل وحدات الجيش واللجان الشعبية.

صنعاء: تقدم في نهم رغم النيران الجوية

أحرزت وحدات الجيش اليمني واللجان تقدماً، في جبهات القتال بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، وسط معارك، ورغم الغارات الكثيفة لطيران العدوان.

قال مسؤول محلي إن معارك عنيفة دارت في مناطق “القتب، والمشجح بران، وقلل الجبير الاستراتيجية من جهة ميسرة” بمديرية نهم.

وأوضح، أن وحدات الجيش اليمني المسنودة باللجان، أحرزت تقدماً في هذه المناطق رغم الغارات المكثفة لطيران العدوان المساند لحلفائه من المرتزقة والمجاميع الموالية للسعودية.

ولفت، إلى أن معلومات تفيد بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة خلال هذه المعارك، حيث تم نقل المصابين للعلاج باتجاه مدينة مأرب.

وأضاف، أن الطيران المعادي شن أكثر من 12 غارة توزعت على مناطق “بران، والمشجح، وبني بارق، ومبدعة، والحول، ووادي المحشاش، ومسورة”، وسط تحليق مكثف في أجواء المديرية.

وبين المسؤول، أن إحدى الغارات دمرت منزلاً سكنياً في منطقة “مسورة”، دون أن يضيف أي معلومات عن سقوط ضحايا بشرية.

وأشار، الى أن مرتزقة العدوان واصلوا قصفهم بالمدفعية طويلة المدى مناطق “ملح، بني بارق، والمدفون” بمديرية نهم.

وكانت مدفعية الجيش اليمني واللجان استهدفت تجمعات للمرتزقة وآلياتهم في منطقة حريب نهم الاثنين 24 أكتوبر.

 

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*