اختتام المشاورات بين وفدي المعارضة والحكومة السورية في موسكو

 

تختتم الخميس مشاورات وفود المعارضة والحكومة السورية في العاصمة الروسية موسكو، وسط أنباء عن موافقة الوفد الحكومي على مناقشة عدة نقاط طرحتها المعارضة. وأعلنت مصادر المعارضة، أن الوفد الحكومي أعرب عن استعداده للنظر في عدد من النقاط المقترحة من قبل المعارضة.

 

كما أكد الوفد الحكومي استعداده دراسة قائمة مفصلة من السجناء السياسيين في حال تقديمها من قبل ممثلي المعارضة، بالإضافة إلى موافقته على إنشاء لجنة لحقوق الإنسان. وأوضحت المصادر أن ممثلي الحكومة السورية اقترحوا أن يتم بحث هذه النقاط في جولة لاحقة من المشاورات، داعين إلى إجرائها في العاصمة السورية. وكان ممثلو المعارضة السورية اتفقوا أثناء مشاورات موسكو على نص برنامج يضم 10 نقاط ويهدف إلى وقف إراقة الدماء وإطلاق عملية سلمية في سورية، وقد تم تسليم نص البرنامج الأربعاء إلى الوفد الحكومي السوري. وانطلقت المباحثات بين وفدي المعارضة والحكومة السورية في موسكو بعد يومين من مشاورات المعارضة فيما بينها للخروج بموقف موحد تجاه المسائل الهامة.

 

لافروف: على الأطراف السورية التوحد في مواجهة الخطر المشترك

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شدد الأربعاء على أهمية إدراك الأطراف السورية المجتمعة في موسكو لضرورة التوحد في مواجهة الخطر المشترك، مؤكدا أنه أساس الحل في سورية. وأكد لافروف، في كلمته أمام المجتمعين، أن مهمة الانتقال إلى الحوار وحل المسائل الملحة المطروحة على جدول الأعمال الوطني تتطلب جهوداً كبيرة واستعداداً لتقديم تنازلات متبادلة لا بد منها وإيجاد حلول وسط.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*