ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في روسيا مدفوعا بنمو اقتصادي

 

ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في روسيا مدفوعا بنمو اقتصادي

 

صرح وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أوريشكين، بأن الانتعاش الاقتصادي الذي تمر به البلاد حاليا، ساهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية في روسيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الحكومة الروسي دميتري مدفيديف أمس الاثنين للمجلس الاستشاري للاستثمار الأجنبي، وقال خلاله إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة نمت بأكثر من الضعف في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف مدفيديف أن استثمارات الشركات الأجنبية، والتي تدخل في عضوية المجلس، تجاوزت 165 مليار دولار منذ تأسيس المجلس الاستشاري في عام 1994. كذلك أشار إلى المشاريع الاستثمارية، التي تنفذ حاليا في روسيا بمشاركة الشركات الأجنبية، في مختلف القطاعات الاقتصادية، والبالغ عددها 20 مشروعا.

 


الاقتصاد الروسي يظهر مؤشرات نمو قوية  

بدوره، قال أوريشكين إن انتعاش الاقتصاد الروسي انعكس بشكل إيجابي على أداء الشركات العاملة في السوق، ويمكننا مراقبة ذلك من خلال نمو الاستثمارات المباشرة، والتي بلغت في النصف الأول من العام الجاري 14 مليار دولار.

وكان الاقتصاد الروسي قد أظهر مؤخرا مؤشرات نمو قوية، حيث حقق نموا في أغسطس/آب الماضي نسبته 2.3%، وترافق ذلك مع تراجع معدلات التضخم إلى نسبة 3.1%، وتعزيز العملة الروسية مواقعها أمام الدولار واليورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*