ارتفاع قتلى عملية الكرك الأردنية إلى 10، منهم 7 رجال أمن

اعلنت مديرية الامن العام في الاردن ان قتلى عملية الهجوم على مراكز امنية في مدينة الكرك جنوب البلاد ارتفع الى 10 اشخاص من بينهم 7 من رجال الامن ، حسبما اوردته وكالة الاناضول.

وأعلن رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، مقتل عدد (لم يحدده) من رجال الأمن في اشتباكات مع مسلحين مجهولين جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن الملقي “أكد استشهاد بعض أفراد الأمن خلال العملية المستمرة في مدينة الكرك”.

وأوضح الملقي أن “القوات الخاصة تحاصر حالياً عشرة من الخارجين عن القانون” داخل قلعة الكرك (منطقة آثرية) الملاصقة لمركز شرطة المدينة.

وأشار، في تصريحه من أمام مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان)، إلى أن “الحادثة بدأت قبل ساعة ونصف في منطقة القطرانة (التي تبعد عن مركز مدينة الكرك نحو 35 كيلومترا)؛ إذ تم إطلاق نار من سطح مقهى (على دورية للشرطة)؛ حيث تعاملت الأجهزة الأمنية مع هذه الحادثة، ثم فرت سيارة (للمسلحين) إلى الكرك”.

ونقلت “بترا” عن مصدر مسؤول في مديرية الأمن العام (لم تسمه)، قوله إن “بعض دوريات الشرطة في الكرك، تعرضت اليوم لإطلاق نار من قبل مسلحين”.

وأضاف أن “الأمن العام والأجهزة الأمنية الأخرى تتعامل مع الموقف حاليا، وستعلن عن التفاصيل في وقت لاحق”.

وكانت مديرية الأمن العام قد قالت في بيان في وقت سابق ان “عدد الشهداء جراء احداث الكرك (118 كلم جنوب عمان) اليوم الاحد ارتفع الى تسعة  شهداء منهم خمسة من رجال الامن العام ومواطنان اضافة الى وفاة سائحة كندية”.
واضافت انه نتج عن الهجوم الذي وقع على مركز أمن المدينة ودوريات للشرطة “عدد من الاصابات من رجال الامن العام والمارة اسعفوا للمستشفى للعلاج”.
وقدر البيان عدد مطلقي النار ب”خمسة او ستة مسلحين”، مشيرا الى انهم تحصنوا في قلعة الكرك وان القوات الامنية تحاصرهم.
وقال “جرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الامن العام وقوات الدرك والاجهزة الامنية الاخرى (…) وان العملية ما زالت جارية لغاية الان”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*