استخباراتي غربي : أكثر من 20 “خلية نائمة” تهدد بـ”هجمات وشيكة” على أوروبا

isis-tshirt

أكد مسئول استخباراتي غربي اليوم ، أن هناك ما لا يقل عن 20 “خلية نائمة”، تابعة لجماعات ومنظمات “إرهابية”، تضم ما بين 120 و180 مشتبهاً، مستعدة بالفعل لشن هجمات في عدد من الدول الأوروبية.
وقال المسئول ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريح لشبكة / سي ان ان/ الامريكية ، إن أجهزة الاستخبارات في الاتحاد الأوروبي ونظيرتها في منطقة الشرق الأوسط توصلت إلى أن هناك “تهديدات بهجمات وشيكة” في عدد من الدول الأوروبية، من بينها بلجيكا، وربما في هولندا.
وأضاف أنه بحسب المعلومات التي حصلت عليها أجهزة استخبارات غربية، فإن تلك “الخلايا النائمة” يمكنها توجيه ضربات في كل من فرنسا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والأخيرتان هما الأكثر تهديداً بهجوم وشيك، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.
تأتي هذه المعلومات بعد قيام أجهزة الأمن البلجيكية بشن عدة حملات في مدينة / فيرفيه/، الليلة الماضية ، استهدفت ما قالت السلطات إنها “خلية إرهابية”، تلقت توجيهات من تنظيم/ داعش/ ، لشن هجمات في بلجيكا.
وأكدت السلطات البلجيكية سقوط قتيلين على الأقل من المشتبهين بالانضمام لتلك الخلية، فيما تم إلقاء القبض على مشتبه به ثالث، بعد إصابته، نتيجة الحملة التي نفذتها قوات الأمن في المدينة الصغيرة، الواقعة في شرق بلجيكا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*