استشهاد 21 فلسطينياً وإصابة واعتقال 2040 الشهر الماضي

كشف تقرير مركز الدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية عن استشهاد 21 فلسطينيا بينهم 4 أطفال برصاص الاحتلال الإسرائيلي وإصابة 1500 فلسطيني واعتقال 540 آخرين في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الشهر الماضي.

ووفقا لوكالة وفا أوضح التقرير أن 10 شهداء ارتقوا في الضفة الغربية و11 ارتقوا أثناء مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة والذكرى السنوية ليوم الأرض على أطراف القطاع مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال احتجزت جثامين أربعة شهداء ليرتفع عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم منذ عام 2016 إلى 40 في مخالفة صارخة للقانون الإنساني الدولي.

وأشار التقرير إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال آذار الماضي أدت إلى إصابة 1250 فلسطينيا خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار وإصابة نحو 186 في الضفة الغربية نتيجة ممارسات الاحتلال باقتحام القرى والبلدات الفلسطينية ومن بين المصابين 11 مسعفا و16 من الطواقم الصحفية.

ولفت التقرير إلى أن المستوطنين الإسرائيليين قاموا بـ 104 اعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال الشهر الماضي أسفرت عن إصابة 16 فلسطينيا بجروح مختلفة من بينهم طفل وسيدة كما شملت الاعتداءات تنفيذ عملية دهس و7 عمليات إطلاق نار إضافة إلى اقتلاع 40 شجرة مثمرة وحرجية وتدمير زجاج وإعطاب إطارات نحو 60 سيارة.

وبين التقرير أن جرافات المستوطنين قامت بتجريف 15 دونما من أراضي الفلسطينيين في قرية جالود جنوب نابلس وإقامة نحو 20 بيتا متنقلا في منطقة اللحف التابعة لأراضي بلدة حوارة جنوب نابلس وبيوت أخرى في الأراضي التابعة لقرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.