استهداف محطة كهرباء الشقيق في جيزان بصاروخ “كروز”

قصفت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، مساء الأربعاء 19 يونيو / حزيران 2019، بصاروخ “كروز”، محطة الكهرباء في الشقيق في جيزان، في جنوب غرب السعودية.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، إن “القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً نوع “كروز” على محطة الكهرباء في الشقيق في جيزان”، مؤكدا أن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية”.

وفيما شدد سريع على أن “هذا الاستهداف يأتي رداً على جرائم العدوان وحصاره للشعب اليمني”، أكد أنه “لا تزال هناك مفاجآت كبيره قادمة بإذن الله نستهدف من خلالها مواقع أكثر حساسيه بالنسبة إلى النظام السعودي في حال استمر في تصعيده وعدوانه”.

وتعد محطة كهرباء الشقيق البخارية من أكبر المشاريع في السعودية، حيث بلغت تكلفة إنشائها 12.23 مليار ريال سعودي ما يعادل (4 مليار دولار تقريباً)، وتصل قُدرات محطة توليد الشقيق البخارية إلى (2.640) ميجاوات, واستمر العمل في بنائها 5 سنوات، وتم تشغيلها مطلع عام 2019.

وكانت القوة الصاروخية قد قصفت بصاروخ “كروز”، يوم الأربعاء 12 يونيو / حزيران 2019، مطار أبها الدولي في جنوب غرب السعودية، وحققت إصابات مباشرة في برج المراقبة ما تسبب بتوقف المطار وشل حركة الطيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.