اشتباكات بين الجيش التونسي وعناصر مسلحة في جبل “الشعانبي”

أعلنت وزارة الدفاع التونسية عن تبادل لإطلاق نار بين قوات للجيش والأمن مع مسلحين متحصنين بجبل الشعانبي غرب تونس الذي يشهد منذ أكثر من عام عملية عسكرية.

وقال توفيق الرحموني المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية في تصريح له، إن هذه الاشتباكات جاءت إثر التفطن لمحاولة تسلل مجموعة من المسلحين نحو جبل “الشعانبي” لمساعدة العناصر الإرهابية المحاصرة هناك على الخروج من الطوق المفروض عليها .

ولفت إلى أن القوات العسكرية والأمنية تقوم بالتقدم على عدة محاور في مرتفعات الشعانبي للسيطرة على كامل المنطقة بعد تمشيطها وتنفيذ رمايات بالطائرات المقاتلة والمروحيات ومدفعية الميدان والهاون والأسلحة المشتركة.

وتقوم قوات الأمن والجيش في تونس منذ نهاية أبريل من العام الماضي بحملة تمشيط وبحث عن عناصر مسلحة تحصنت بجبل “الشعانبي” وتمكنت من زرع مجموعة من الألغام أدى انفجار البعض منها إلى سقوط أكثر من أربعين بين قتيل وجريح في صفوف هذه القوات .

وكان الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي قد أعلن قبل أيام جبل الشعانبي وعددا من الجبال الأخرى المحيطة به مناطق عسكرية مغلقة إلى حين الانتهاء من العمليات الأمنية الجارية والتي تستهدف “القضاء على عناصر إرهابية متحصنة هناك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*