اشتباكات بين المتظاهرين والمعارضين لهم في هونج كونج

china-hongkong-police

وقعت مشادات واشتباكات بين المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية وبين جماعات مناهضة لهم في عدة مواقع للاعتصامات الجارية بحي/ مونج كوك/ التجاري المزدحم في اقليم هونج كونج.
وقد حدث ذلك الليلة الماضية عندما حاولت جماعات من سائقي التاكسي والميني باص المتضررين من قطع حركة “احتلوا وسط هونج كونج” للطرق ، ازالة الحواجز التي أقامها المتظاهرون الذين قاوموا ازالتها ، متحدين في ذلك أمرا من المحكمة العليا.. وقد تدخل رجال الشرطة لمحاولة السيطرة على الموقف.
ويتهم المتظاهرون الحكومة والسلطة المركزية في بكين بتدبير هذه الاعتداءات عليهم والشرطة بالتقصير في منع حدوثها.
وقد وعدت الحكومة المحلية المحتجين ، في أعقاب المحادثات التي جرت بينها وبين زعماء الطلبة المشاركين في الاحتجاجات أمس الاول / الثلاثاء/ بارسال تقرير جديد الى بكين يتم فيه تضمين مشاعرهم وشواغلهم ازاء قرار اللجنة الدائمة لمجلس الشعب القومي الصادر يوم 31 أغسطس الماضي ، والمحدد لاطار الانتخابات الخاصة باختيار الرئيس التنفيذي للاقليم في عام 2017. كما وعدت ببحث امكانية استكشاف البدائل من أجل اقامة منصة للشباب صغار السن والطلبة لكي يشاركوا في المناقشات الخاصة بالتنمية الديمقراطية فيما بعد 2017.
الا أن اتحاد الطلبة أعلن أمس أنه قد لا يوافق على الاشتراك في محادثات أخرى مع الحكومة ، وذكر سكرتير عام الاتحاد أليكس شاو انه لا يرى “حاجة عملية” لمزيد من المناقشات.. وأكد زعماء الاتحاد والجماعات المنظمة للاعتصامات أنها سوف تستمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.