اصابات بقمع الاحتلال الصهيوني المصلين في منطقة باب الاسباط بالقدس – وكالة انباء فارس | Fars News Agency

قمعت قوات الاحتلال مساء اليوم عشرات المصلين عند باب الأسباط أحد أبواب القدس القديمة، بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بالتزامن مع صلاة المغرب، مما أدى الى اصابة اربعة مقدسيين برضوض وجروح.

وأوضحت مراسلة وكالة معا بالقدس أن قوات الاحتلال وقبل بدء صلاة المغرب، وخلال استعداد وتجمع العشرات من المقدسيين في منطقة باب الاسباط ومن بينهم كبار بالسن ونساء قامت القوات المتواجدة بالمنطقة بمحاصرتهم ثم هاجمتهم بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية وفرقت تواجدهم وأبعدتهم باتجاه باب الساهرة وطريق الجثمانية وخلال ذلك اعتدت عليهم بالضرب بالهراوات والدفع.

وأضافت أن العشرات من المقدسيين ورغم القمع والملاحقة أصروا على الصلاة في شوارع القدس ورفضوا الدخول الى الأقصى عبر البوابات الالكترونية.
وأفادت طواقم الهلال الأحمر أن 5 إصابات جرى التعامل معها خلال قمع المصلين في منطقة باب الأسباط، 3 منهم اعتداء بالضرب وإصابة لرجل أربعيني بقنبلةصوتية وإصابة الدكتور مصطفى البرغوثي بعيار مطاطي أو شظايا قنبلة صوتية بالرأس، وأدت الى اصابته بحالة دوران.
وعلمت وكالة معا ان من المصابين الناشط المقدسي كايد الرجبي حيث بقنبلة صوتية بالكوع، وأوضح أن أصيب خلال التحضير لاداء صلاة المغرب، لافتا ان القوات ابعدتهم عن شارع باب الاسباط الرئيسي ثم قامت بقمعهم بالقنابل الصوتية.

،،،،

[ad_2]

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*