افخم تدعو مصر وحماس لتفویت الفرصة علی الکیان الصهیوني

alalam_635611211324071037_25f_4x3.jpg

دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الایرانیة مرضیه افخم حرکة المقاومة الاسلامیة (حماس) ومصر لتفویت الفرصة علی الکیان الصهیوني.

وفي تعلیقها علی تصنیف مصر لحماس کمنظمة ارهابیة قالت افخم الاربعاء في مؤتمرها الصحفي الاسبوعي ان حماس هي حرکة مقاومة شعبیة تقاوم الکیان الصهیوني وتعتمد نهجا واضحا وصریحا.

واعربت عن املها بان یقوم المسؤولون المصریون بمعالجة الخلافات السیاسیة مع حماس عن طریق الحوار.

واضافت لاشك ان الکیان الصهیوني یتربص الفرص ویحاول استغلال اي محاولة لاضعاف الحرکات الشعبیة الاسلامیة.

وردا علی سوال بشان اصدار التاشیرات للزوار الایرانیین لاداء مناسك العمرة، قالت افخم “تم اجراء مباحثات مع القائم بالاعمال السعودي حیث اعلن ان هناك بعض القضایا اللوجستیة والفنیة ساهمت فی ایجاد بعض الخلل ونحن بدورنا اعلنا استعدادنا للتعاون في هذا المجال وعودة التعاملات القنصلیة الی مجراها الطبیعي”.

وردا علی سوال حول مشارکة قائد فیلق القدس في عملیات تحریر المدن العراقیة، قالت افخم ان ایران تعمل علی تقدیم الاستشارات العسکریة منذ بدء تحرکات الجماعات الارهابیة في العراق وساعدت الحکومة العراقیة في القضاء علی هذه الجماعات.

واضافت ان ایران تتعاون بشکل مسؤول لتجاوز ازمة الارهاب ولاشك ان تقدیم الاستشارات العسکریة یشکل جزء اساسیا من هذا التعاون.

وصرحت ان الشعب والجیش وکافة الطوائف العراقیة نجحوا في طرد الارهابیین من مدنهم واننا نهنئ الشعب والحکومة العراقیة بهذا الانتصار ونامل ان یشکل بدایة لتطهیر العراق من الجماعات الارهابیة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*