الأردن يفرج عن مرشد القاعدة في أوج حربه على الإرهاب

 

أفرجت السلطات الاردنية الخميس، عن المرشد الروحي لجماعة القاعدة الارهابي “عصام البرقاوي” المعروف باسم ابو محمد المقدسي، بعد اكثر من 3 اشهر على توقيفه بتهمة “الترويج لأفكار ارهابية”.

وقال مصدر قضائي: ان الافراج جاء بناء على اوامر الادعاء، واضاف ان النائب العام لدى محكمة أمن الدولة قرر فسخ قرار الظن الصادر عن مدعي عام المحكمة بحق المقدسي وقرر الافراج عنه.

واشار إلى أن القرار تضمن منع محاكمة المقدسي “منظر التيار السلفي في الاردن” عن تهمة الترويج لأفكار ارهابية المنسوبة اليه والافراج عنه فوراً.

ويعتبر المقدسي المرشد الروحي لزعيم القاعدة السابق في العراق أبو مصعب الزرقاوي، زعيم تنظيم القاعدة في العراق الذي قتل في غارة اميركية في احدى قرى محافظة ديالى شمال شرق بغداد في حزيران/يونيو 2006.

واوقفت السلطات المقدسي في 27 تشرين اول/اكتوبر العام الماضي، بتهمة “استخدام الشبكة المعلوماتية (الانترنت) للترويج لأفكار جماعة ارهابية” هي جبهة النصرة على خلفية نشره بيانا على موقع ما يسمى بـ “الجهاد والتوحيد”.

يشار الى ان القرار الاردني تزامن مع مشاركة الملك الاردني عبدالله الثاني في مجلس عزاء للطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي اعدمته جماعة “داعش” الارهابية حرقاً.

وقامت طائرات حربية باستعراضات فوق بيت عزاء الكساسبة في الكرك في الوقت الذي كان يقدم فيه الملك عبد الله العزاء لأهل الطيار.

ونفذ الطيران الاردني غارات جوية على مواقع “داعش” في سوريا للمرة الاولى بعد اعدامها الطيار الكساسبة كما شن غارات مماثلة على مواقع “داعش” في كركوك العراقية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.