الأمم المتحدة: مشاورات حول سوريا ستنطلق بداية مايو بجنيف

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي الجمعة 24 إبريل/نيسان أن المشاورات بشأن سوريا ستنطلق في أوائل مايو/أيار المقبل وستتواصل من 4 إلى 6 أسابيع.

وقال فوزي بهذا الخصوص خلال مؤتمر صحفي عقد في جنيف “المشاورات التي يجريها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا ستنطلق في 4 مايو/أيار وستستمر من 4 إلى 6 أسابيع”.

وأوضح المتحدث باسم المنظمة الدولية أن الحديث يدور حول “مشاورات منفردة مع كل فصيل، وهي بشكل رئيس على مستوى الممثلين والخبراء”.

من جانب آخر، أعلن المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أن بلاده تدعم مبادرة المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا الخاصة باجراء مشاورات في جنيف بشأن الوضع في سوريا.

وقال لوكاشيفيتش في هذا الصدد “خلال لقاء مع مبعوث الرئيس الروسي الخاص بدول إفريقيا والشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، أبلغنا نائب مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا رمزي عز الدين رمزي بأن تحضيرات تجري لتنفيذ مبادرة دي ميستورا الخاصة بإجراء نوع من المشاورات مع ممثلين عن الأطراف السورية والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن والدول والدول الأخرى المعنية”.

وأضاف الدبلوماسي الروسي “قيمة هذه المبادرة أنها تحاول من خلال الحراك الذي تحقق في مشاورات موسكو بلورة المشكلة من أجل الوصول إلى حوار متكامل الجوانب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*