الإدارة الأميركية تتوسل الكونغرس للتريث بعقوبات جديدة على إيران

USA - IRAN

صحيفة “بوليتيكو” الأميركية تكشف عن معطيات تفيد بسعي الإدارة الأميركية الحثيث للتأثير على أعضاء الكونغرس بغية التريث بفرض عقوبات جديدة على إيران، تماشياً مع المستجدات الإيجابية في العلاقات المشتركة بين واشنطن وطهران.

يومية “بوليتيكو” الأميركية: من المقرر ان يعقد وزيري الخارجية والمالية الاميركيين، جون كيري وجاك لو، يوم غد الخميس جلسة مغلقة مع اعضاء الكونغرس لبحث سياسة الانفتاح الجديد على ايران، وايضاح المدى الذي وصلت اليه تداعيات العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، واطلاعهم على نتائج جولة المفاوضات الأخيرة في جنيف.

يسبق اللقاء اجتماع مغلق الاربعاء كيري مع عضو لجنة العلاقات الخارجية، السيناتور الجمهوري بوب كوركر. ومن بين من سيلتقيهم الوزيرين زعماء الحزب الديموقراطي واعضاء اللجان المختصة بشؤون الأمن القومي واعضاء اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ لحثهم على التريث في اصدار اي تشريع جديد. رئيس اللجنة المصرفية، تيم جونسون، قال إنه سينتظر نتائج محادثاته مع جون كيري وجاك لو قبل اصدار موقف بهذا الشأن. اما نظيره الجمهوري عضو اللجنة، مايك كرابو، فقد اوضح انه “حان الاوان للمضي قدما واصدار عقوبات جديدة في الحال.”

يذكر ان اللوبي “الاسرائيلي” ايباك يقوم بجهود حثيثة لممارسة ضغوط شديدة على اعضاء الكونغرس بغية استصدار قرار يلزم الادارة الاميركية بتطبيق عقوبات اقتصادية اضافية على ايران.

المصدر: الميادين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*