الشركات الإلكترونية الناشئة تجذب شركات الاستثمار لدعم ريادة الأعمال

ريادة الأعمال

حظت الأعمال الإلكترونية على شبكة الإنترنت في الآونة الأخيرة على فرص ضخمة لتطوير مفهموم التجارة والاستثمار بشكل يواكب النهضة التكنولوجية ويسخرها للتوسّع في أعمالها وطرق التشغيل والابتكار التقني بما يخدم متطلبات الأسواق والمستهلكين لتصب فالنهاية في مصلحة الاقتصاد الدولي وقدرة المنتجات المحلية على التنافس في المنطقة.
لذلك ظهرت مجموعة كبيرة من شركات الاستثمار الإلكتروني التي تتخذ من ضخّ السوق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية برؤوس أموال كبيرة منهجاً شرعياً لها؛ حيث تقوم على دراسة المشاريع المقترحة ومدى حاجة وتقبّل السوق لها، ومن ثم تقرأ حاجيات المستهلك لتترجمها بعد ذلك إلى مشاريع إلكترونية من مواقع وتطبيقات على الهاتف المحمول الذكي من شأنها تقديم الخدمات وعرض السلع للنهوض بشكل عمليات التبادل التجاري من بيع وشراء وحجوزات وخدمات متنوعة من على الشبكة العنكبوتية.
وفي منطقة الشرق الأوسط تزاحمت العديد من رؤوس الأموال الاستثمارية لضخ أموالها في هذا المجال إلا أن الأفضلية كانت للمجموعات التي طرحت نفسها من خلال أعمال تقنية موجودة وأعمال أخرى مبتكرة قائمة على دراسة حثيثة لتنوع حركتي الطلب والعرض. وقد برزت مجموعة آي مينا iMENA Group كواحدة من أهم وأفضل الشركات الاستثمارية الإلكترونية التي تعمل على دعم المشاريع الناشئة والرائدة في مجال التسويق والتسوّق وتقديم الخدمات إلكترونياً.
وقد عمدت هذه المجموعة والتي تعتبر من أوائل وأهم المجموعات الاستثمارية الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط إلى تقديم الدعم المالي والإداري والاستشاري للمشاريع الإلكترونية الناشئة وغيرها، حيث تستهدف شريحة كبيرة من المستهلكين لزويدهم بالخدمات الضرورية عبر الإنترنت في سبيل اختصار الوقت والجهد المبذولين في الطرق العادية كوّننا في تسارع زمني مع الحياة ومتطلباتها. في حين سخرت آي مينا طواقهما المختلفة من الفرق الإدارية والمالية والتقنية لدعم السوق الإلكتروني بمشاريعه المختلفة؛ حيث تنوّت أشكال الاستثمارات فيها بما يتناسب مع متطلبات الأسواق والأفراد في الشرق الأوسط لنرى بعد ذلك نجاحاتها التي ارتسمت من خلال محفظة واسعة من الأعمال الإلكترونية، والتي عُنيت بعضها بتطوير أعمال سابقة والبعض الآخر بإنشاء أعمال جديدة.
وتزخم محفظة الأعمال الإلكترونية لهذه المجموعة بالعديد من المشاريع التي تنامى ولا يزال حضورها قوياً في السوق الإلكتروني، أبرزها:
– السوق المفتوح OpenSooq (موقع للإعلانات المبوبة)
حيث فتح مجالاً واسعاً لتغيير مفهوم التجارة الإلكترونية من خلال إعلانات شاملة للعرض والطلب للبيع والشراء وتقديم كافة الخدمات.
– ريسيرف آوت ReserveOut (موقع لحجوزات المطاعم)
حيث قدّم هذا الموقع خدمة الحجز عن طريق الإنترنت لأي مطعم في أي مناسبة ولأي وقت عن طريق تصفّح الأماكن المعروضة والأسعار المتوفرة.
– هلو فوود HelloFood (موقع وتطبيق لتوصيل طلبات الطعام)
حيث تمّ الاستثمار في هذا المشروع كواحد من أبرز المشاريع الإلكترونية التي تقدم خدمة توصيل الطعام لأكثر عدد ممكن من المطاعم المتواجدة في البلد الواحد.
– إيزي تاكسي EasyTaxi (تطبيق لطلب سيارات الأجرة)
حيث عُرف عن هذا التطبيق الذكي بأنه من أوائل التطبيقات المحلمة على الأجهزة المحمولة والذي يقدم خدمة طلب سيارة أجرة من خلال تحديد المكان فقط.
وقد سعت مجموعة آي مينا من خلال استثماراتها الإلكترونية المتعددة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلكترونياً للمستهلكين وبدون عمولات إضافية وبشكل سريع وبسيط كدليل واضح على رؤية الشركة التي تتسم بدعم الأعمال الريادية التقنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*