الإمام الخامنئي: ما يجري في اليمن احداث مؤلمة والاميركيون يدعمون المعتدي

imam-khamenei9

أكد الامام السيد علي الخامنئي ان الاميركيين يدعمون المعتدي في اليمن واصفا ما يجري في هذا البلد بالاحداث المؤلمة واننا ننبذ کل من یهاجم المدنیین والاطفال والنساء ونعتقد ان هؤلاء لا یمتون للاسلام وللضمیر الانسانی بصلة . وخلال استقباله حشدا من قادة وكوادر الجيش الايراني لمناسبة يوم الجيش قال سماحته ان الطرف الاخر دائما ما یهددنا بوقاحة باللجوء الی الخیار العسکری وحتی ان لم یکن یتحدث عن هذا التهدید بهذه الصراحة، کان من المفروض علینا ان نکون مستعدین ومتاهبین لذلك. واضاف ان شعبنا متحد ومتأهب للدفاع وسیکون بمثابة قبضة قویة تتصدی لای معتد.
واشار الامام الخامنئي الی عدم التزام الکثیر من جیوش العالم بالقوانین الدولیة والمواثیق الانسانیة لدی الانتصار او الهزیمة وقال “ان تصرفات القوی العالمیة خاصة امریکا والتی لاتبالی للقوانین والمواثیق الانسانیة وترتکب افظع الجرائم ما هی الا نماذج بارزة لذلك. وتطرق سماحته الی الاحداث الجاریة فی الیمن والعدوان علی غزة ولبنان باعتبارها نماذج بارزه لانتهاك القوانین الدولیة والانسانیة مؤکدا ان القوات المسلحة الايرانية ملتزمة دوما بالتعهدات والقوانین الاسلامیة ولا یمکن ان تلجا لای من الاسالیب وآلالیات المحظورة سواء فی الانتصار او لدی الخطر. وجدد سماحته التأكيد على ان “الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وانطلاقا من التزامها بالقوانین الدولیة والاخلاقیة وایمانا منها بالمعتقدات الدینیة لا یمکن ان تفکر ابدا بالاسلحة النوویة”. واضاف ان ما یروج ضد ایران من اتهامات بشان التدخل فی شؤون دول المنطقة ، بعید کل البعد عن الواقع من حیث ان ایران لم ولن تتدخل فی شؤون الدول الاخری. واوضح الامام الخامنئي “انهم لجاوا الی اسطورة الاسلحة النوویة المزیفة کی یقولوا ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تشکل تهدیدا ، فیما ان امریکا هی مصدر التهدید والتدخل وانعدام الامن.
الامام الخامنئي اشار الی التطور العسکری والدفاعی للقوات المسلحة الايرانية وقال ان حجم التطور والتقدم الذی تحقق فی الظروف التی تواجه فیها البلاد العقوبات وانواع الضغوط یعد شیئا خارقا ولابد من مواصلة هذه الوتیرة بسرعة فائقة. ولفت سماحته الی استیاء من یضمرون السوء للشعب الایرانی من التطور الدفاعی للقوات المسلحة ومحاولاتهم الیائسة لوقف هذا التطور وقال “وعلی هذا الاساس باتوا یرکزون فی اعلامهم علی موضوع التطور الذی حققته ایران فی المجال الصاروخی وصناعة طائرات بدون طیار وان منطق العقل یحتم علینا ان نواصل مسارنا بکل اقتدار” . وختم الامام السيد علي الخامنئي حديثه بالتأكيد على ان ایران ورغم ما حققته من تطور فی المجال الدفاعی والعسکری لا تشکل ابدا ای تهدید للمنطقه ودول الجوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*