الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا في الضفة والقدس المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،اليوم الثلاثاء، حملة مداهمة واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة الفلسطينية حيث اعتقلت 12 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي جنين،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 4 شبان فلسطينيين من قباطية جنوب جنين، واعتدت على آخر بالضرب.

وأوضح مصدر أمني فلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، كلا من : أحمد دمنهوري كميل، ومحمد مالك كميل، ومحمد خالد كميل، وجاسر تيسير كميل، بعد دهم منازل ذويهم.

وأضاف المصدر أن تلك القوات اعتدت بالضرب على الشاب محمد تيسير كميل (35 عاما)، وتم نقله الى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي بجنين، كما قامت باحتجاز مركبة، وهوية الشقيقين محمد وحازم أحمد كميل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الثلاثاء ، شابا فلسطينيا جريحا، من مخيم الفارعة جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية وأمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الجريح ، بعد دهم منزله.

يشار إلى أن الشاب أصيب برصاص الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت مؤخرا في المخيم.

وفي الخليل،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مواطنين فلسطينيين من بلدتي يطا وبيت امر بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وافادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة يطا جنوب الخليل، شابا عمره (18 عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وذكر الناشط الاعلامي في بلدة بيت امر محمد عوض في تصريح له أن قوات الاحتلال داهمت وسط البلدة ومنطقة عرق اللتون واقتحمت منزل الشهيد فلاح حمدي ابو مارية وفتشته، واعتقلت نجله محيي (18 عاما) وفتشت عددا من المنازل في البلدة.

كما منعت قوات الاحتلال اطفائية الدفاع المدني شمال الخليل من الوصول لإطفاء نار اشتعلت في ادوات زراعية بجانب منزل احد المواطنين الواقع في شارع البقعة بمنطقة مدرة ما اضطرهم سلوك طريق اخرى وتمت السيطرة على الحريق.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مداخل مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي سلفيت ،داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، بلدة كفر الديك في محافظة سلفيت، وقامت بتفتيش منازل المواطنين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر رسمية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال احتجزت المواطن مجاهد عبد الرحيم الديك لعدة ساعات، وتم إخلاء سبيله.

وفي القدس المحتلة،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين فلسطينيين بعد دهم منازلهم بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، واقتادتهم الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن المعتقلين هم: أيمن العدوي، وأنس الرجبي، ومحمد الفسفوس، وإيهاب نوفل.

كما اعتقلت قوات كبيرة من جنود الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، زوجة الشهيد المقدسي غسّان أبو جمل، من منزل والد الشهيد بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن عملية اعتقال السيدة المقدسية تم تحت تهديد السلاح وأمام أطفالها، وتم اقتيادها إلى جهة مجهولة.

وأبلغت قوات الاحتلال والد الشهيد بالقدوم في وقت لاحق من صباح اليوم إلى مركز تحقيق تابع للاحتلال بمستوطنة “هارحوماة” في جبل أبو غنيم جنوب القدس المحتلة.

وكان وزير داخلية الاحتلال أعلن سحب إقامة زوجة الشهيد غسان أبو جمل أحد منفذي عملية الكنيس في القدس التي قُتل فيها خمسة إسرائيليين، كما قرر الوزير طرد زوجة الشهيد، وأبناء عائلتها خارج القدس، وحرمانها من كافة المخصصات التي كانت تتمتع بها بصفتها مقيمة في القدس، علماً أنها من سكان الضفة الغربية في الأصل وأقامت مع زوجها وأبناء أسرتها في القدس بموجب قانون لمّ الشمل، كما أقرّت حكومة الاحتلال، في حينه، هدم منزل الشهيد غسان أبو جمل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.