الاحتلال الإٍسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة بالقدس والضفة وسط اقتحامات جديدة للأقصى

شنت قوات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة والضفة الغربية وسط اقتحامات جديدة للمسجد الأقصى المبارك.. ونفذت فجر اليوم، مناورات عسكرية وعمليات في مدينة جنين وبلدات قباطية ومسلية وبرطعة الشرقية.
ففي القدس اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، شاب مقدسي أثناء دخوله من باب السلسلة للمسجد الأقصى المبارك، واقتادته الى أحد مراكز الاعتقال والتحقيق في القدس المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مجموعات صغيرة من عصابات المستوطنين اليهود كانت قد اقتحمت اليوم المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
ونفذ المستوطنون جولات مشبوهة في المسجد المبارك، وسط احتجاجات المصلين بهتافات التكبير والتهليل.
في السياق ذاته، تدفق اليوم المئات من طلبة عدد من مدارس القدس وخارجها الى المسجد، عُرف منها: مدرسة فلسطين في دورا جنوب الخليل, وطالبات مدرسة الإيمان في القدس، وزهرات روضة هند الحسيني، وطلبة دار الطفل في القدس، وذك في إطار الرحلات الإرشادية التعليمية التي تشرف عليها مديرية التربية والتعليم في القدس بالتنسيق مع دائرة الأوقاف الإسلامية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شاب فلسطيني خلال قمع قوات الاحتلال وقفة احتجاجية لأهالي حي الزيتون وعدد من المتضامنين الأجانب ضد إغلاق مدخل عدد من مدارس الحي بالمكعبات الإسمنتية.
وكانت قوات الاحتلال أغلقت أحد مداخل الحي اثر مواجهات عنيفة اندلعت عقب استشهاد الطفل علي أبو غنام برصاص الاحتلال على الحاجز العسكري قرب قرية ‘الزعيّم’ المجاورة.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات بلغات متعددة تطالب بإعادة فتح المدخل وانسحاب قوات الاحتلال من الحي.
وفي بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، شاباً فلسطينياً من مخيم العزة.
وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا الشاب بعد دهم منزله وتفتيشه.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع شرق بيت لحم ولم يبلغ عن أي اعتقالات.
وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 9 مواطنين فلسطينيين بينهم 5 أسرى محررين من بلدة بيت امر.
وأفاد منسق اللجنة الإعلامية في اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بان قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في بلدة بيت أمر واعتقلت تسعة مواطنين وفتشت منازلهم.
وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 7 مواطنين فلسطينيي من بلدة عزون شرق قلقيلية بعد أن داهمت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.
وفي جنين نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، مناورات عسكرية وعمليات في مدينة جنين وبلدات قباطية ومسلية وبرطعة الشرقية، وداهمت منزل أسير في بلدة جبع.
وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير محمد أسعد غنام في جبع، وفتشته واستجوبت ساكنيه.
وأضافت إن قوات الاحتلال نفذت مناورات عسكرية بالذخيرة الحية بعد عمليات إنزال للجنود من طائرة عمودية في حي الجابريات بمدينة جنين، وفي محيط بلدات قباطية ومسلية وبرطعة الشرقية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*