الاحتلال يعزل الأسرى الأردنيين بزنازين انفرادية عقابا لهم على إضرابهم

ذكرت أنباء صحفية أردنية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت وضع الأسرى الأردنيين بسجونها في زنازين انفرادية معاقبة لهم بعد شروعهم أمس الخميس في تنفيذ إضراب عن الطعام.
وأفادت صحيفة /الغد/ الأردنية اليوم استنادا لمؤسسة رعاية الاسرى ان سلطات السجون الاسرائيلية  عزلت الأسرى الأردنيين في زنازين انفرادية، معاقبة لهم على الإضراب  المفتوح عن الطعام اعتبارا من يوم امس  للمطالبة بالإفراج عنهم وللاحتجاج على تجاهل قضيتهم.
ويطالب الأسرى الأردنيون من خلال اضرابهم، الذي بدأ تحت شعار “معركة الأمعاء الخاوية”، ببعض حقوقهم القانونية والإنسانية، التي يحرمهم منها الاحتلال، حيث تتضمن مطالبهم إلى جانب الإفراج عنهم، تنظيم زيارات دورية لأهاليهم لهم، ومساعدة ذويهم في إرسال الملابس والنفقات الشهرية، إضافة إلى إرسال لجنة طبية تقف على وضعهم الصحي المتردي، فضلا عن مناقشة ملفات الاتهام لهم للوقوف على حقوقهم القانونية من قبل محامين أردنيين.
وكان الأسرى الأردنيون أكدوا في بيان أصدروه قبل اعلان اضرابهم أنهم مصرون على الاضراب والاستمرار فيه حتى الافراج عنهم وتحقيق مطالبهم كاملة.
الى ذلك، تعد هيئات  شعبية ونقابية وسياسية اردنية لتنفيذ عدة فعاليات واعتصامات تضامنية مع الاسرى الاردنيين، ونصرة قضيتهم، فيما يواصل اهالي الاسرى والمفقودين الاردنيين في إسرائيل سلسلة فعاليات واعتصامات لحشد الدعم والنصرة لقضية ابنائهم.
وفي هذا السياق، تنظم اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في  اسرائيل اعتصاما تضامنيا في مجمع النقابات المهنية بعمان يوم غد السبت، نصرة للأسرى الأردنيين. ويقبع اكثر من 25 اسيرا اردنيا في سجون الاحتلال الاسرائيلي، فيما يعد مصير نحو 25 أردنيا آخرين مجهولا بعد فقدانهم في اسرائيل في اوقات سابقة مختلفة، يعود بعضها إلى حرب يونيو  1967.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.