الامن اليمني يصد هجوما لمليشيات "هادي" على مطار عدن

 

قوات امن يمنية

قالت مصادر يمنية في محافظة عدن إن القوات الخاصة تمكنت من طرد عناصر اللجان التابعة للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي من مطار عدن الدولي بعد معارك عنيفة، مساء الإثنين، وأن القوات الخاصة تتجه نحو القصر الجمهوري.

وقال مصدر في الحراك الجنوبي إن عناصر من الحراك ساعدوا القوات الخاصة ضد مليشيات هادي وحزب الاصلاح خلال المعارك.
وذكرت المصادر أن مسلحي اللجان اشتبكوا مع قوات الأمن الخاصة دون أن تذكر ما إذا كان هناك ضحايا من الطرفين أم لا.
اللجان الموالية للرئيس اليمني هي تشكيلات قبلية مسلحة والثلاثاء الماضي، أصدر الرئيس اليمني قرارا جمهوريا بتعيين العميد ثابت جواس قائدا لقوات الأمن الخاصة، كما أصدر قرارا آخر بتعيين العميد السقاف (قائد قوات الأمن الخاصة) وكيلا لمصلحة الأحوال المدينة والسجل المدني (هيئة حكومية تتبع وزارة الداخلية).
إلا أن السقاف، قائد قوات الأمن الخاصة في عدن رفض، الأربعاء، قرار إقالته، ومن حينها تشهد المنطقة توترا أمنيا، وقام جنود السقاف بقطع الطريق العام في محيط المعسكر الرئيسي لقوات الأمن الخاصة.
وتضم قوات الأمن الخاصة التي كانت سابقا تُعرف باسم “قوات الأمن المركزي”، نحو ألفي جندي بمحافظة عدن، يمتلكون إلى جانب الأسلحة الفردية أسلحة متوسطة متنوعة.
وفي 21 فبراير/ شباط الماضي، وصل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، إلى مدينة عدن، وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي الغاءه استقالته، واعتبر ان “كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر (أيلول/ تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها” على حد قوله.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.