الاندبندنت البريطانية: هيلاري كلينتون “مؤهلة” لقيادة أمريكا الجديدة

hilari - klinton - USA1

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريرا تحت عنوان “اركضي هيلاري”. وقالت الصحيفة إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تعتبر مؤهلة جداً لقيادة أمريكا الجديدة.

وأضافت الصحيفة لا أحد يعرف إن كانت هيلاري كلينتون ستخوض السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض أم لا، إذ أنها صرحت خلال مشاركتها في مؤتمر في سان فرنسيسيكو أنها “تفكر بالأمر” ولم تصل لقرار نهائي بعد، مؤكدة أنها ستصل إلى هذا القرار ربما بنهاية العام الحالي.

وأوضحت الصحيفة أنه بمرور الوقت سيصعب على كلينتون عدم خوض تجربة الترشح للرئاسة، مشيرة إن حملة تحت عنوان “هيلاري 2016” لجمع التبرعات أضحت فعالة، وفي حال عدم ترشحها للرئاسة فإنهم سيصابون بخيبة أمل كبيرة.

وتساءلت الصحيفة عن صحة هيلاري كلينتون التي في حال فوزها ستكون في الـ 69 من العمر، أي أكبر شخص انتخب رئيساً للولايات المتحدة مع استثناء واحد الأ وهو رونالد ريغان.

ورأت الصحيفة أنه في حال خوض كلينتون السباق الرئاسي للبيت الأبيض وفوزها، فإن الكونغرس بمجلسيه الشيوخ والنواب سيكون بأيدي الجمهوريين.

ومع ذلك، فإن أمريكا والعالم سيستفيدون في حال وصول كلينتون إلى سدة الرئاسة، فلا شيء قد يهيئء أي شخص ليتولى هذا المنصب، ولا حتى سيرته الذاتية، وما من أحد مؤهل أكثر من هيلاري كلينتون لرئاسة البلاد فهي من أهم الشخصيات المؤثرة في العالم، بحسب الصحيفة.

وختمت الصحيفة بالقول إن إنه من المهم أن يكون لدى أمريكا قيادة قوية وفعالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*