البحرين: استدعاء عضوين بارزين في المجلس العلمائي للتحقيق

bahrain-revolution

استدعت السلطات الأمنية في البحرين، الثلاثاء، كل من رئيس المجلس الإسلامي العلمائي (المنحل) السيد مجيد المشعل وعضو الهيئة المركزية في المجلس الشيخ فاضل الزاكي للتحقيق.

وذكرت جمعية “الوفاق” البحرينية المعارضة أن “اثنين من أبرز رجال الدين في البحرين طُلبا للحضور للتحقيق لدى المباحث الجنائية من قبل السلطات الأمنية للتحقيق معهم”.

وأضافت الجمعية المعارضة أن من تم المطلوبان للتحقيق هما “السيد مجيد المشعل رئيس المجلس الإسلامي العلمائي، الذي تم حله من قبل النظام، وهو أعلى هيئة دينية للمسلمين الشيعة في البحرين، إلى جانب عضو الهيئة المركزية بالمجلس الشيخ فاضل الزاكي”.

وأشارت الوفاق إلى أن “هذه الإستدعاءات تأتي بالتزامن مع استدعاء والد الشهيد علي نعمة الذي قتل بالأسلحة النارية لقوات النظام قبل عامين، وبعد استدعاء الحقوقي نبيل رجب والشاعر عبدالله القرمزي استدعاءات للتحقيق حول مشاركتهما في إلقاء كلمات او اشعار”.

ورأت الجمعية المعارضة أن الخطوة “تأتي ضمن استهداف حرية الرأي والكلمة ومصادرة حق التعبير عن الرأي، وملاحقة أي كلمة تخالف وجهة النظر الرسمية حول مختلف القضايا، في اطار الجنوح للخيارات الأمنية الذي تصعد من وتيرته السلطة تجاه شعب البحرين هذه الأيام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.