البحرين تنفي فتح مجالها الجوي أمام الخطوط القطرية: خصصنا مسارات طوارئ

 

نفت حكومة البحرين فتح مجالها الجوي للخطوط القطرية اعتباراً من يوم أمس.

وفي بيان صادر عن شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات قالت إن الاجواء الوطنية السيادية لمملكة البحرين مغلقة على الطائرات المملوكة والمسجلة في دولة قطر، و ان جميع الممرات الجوية فوق اعالي البحار مفتوحة للملاحة الجوية بكافة انواعها من 11 يونيو 2017م ولم يطرأ عليها اي تغيير.

وذكرت أن شؤون الطيران المدني قامت بتنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها بالتعاون والتنسيق مع مكتب منظمة الطيران المدني الدولي الإقليمي بالقاهرة من أجل تعزير السلامة الجوية فوق المياه الدولية ، والتي تضمنت تخصيص مسارات طوارئ اضافية فوق أعالي البحار في اقليم البحرين لمعلومات الطيران وهو اجراء اتخذ من قبل مملكة البحرين لضمان سلامة الحركة الجوية فوق المياه الدولية التي كلفتها منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو ) بإدارتها.

وتابعت “لا يعني ذلك إطلاقا أن البحرين قد سمحت لمرور الطيران القطري فوق أجوائها السيادية”.

وكانت المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة أصدرت تعليمات إلى حكومة البحرين من أجل تخفيف القيود على قطر فوق مجالها الجوي والذي سيدخل حيز التنفيذ اليوم.

وقال الخبير في شؤون الملاحة الجوية أليكس ماشيراس إن المزيد من القيود المفروضة على قطر في منطقة الخليج سترفع.

وطلبت قطر من وكالة الطيران التابعة للأمم المتحدة التدخل بعد أن أغلقت السعودية والإمارات والبحرين مجالاتها الجوية أمام الطائرات القطرية في إطار محاولاتها لعزل قطر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.