البحرين: حقوقيون ونشطاء يشاركون في حملة تضامنية على وسم #معتقل_بلا_حقوق

شارك عدد من الحقوقييون والنشطاء والمواطنين في حملة تغريد واسعة تحت وسم #معتقل_بلا_حقوق، وذلك تضامناً مع معتقلي الرأي المحرومين من حقوقهم في سجون البحرين.

واعتبر الناشط في مجال حقوق الإنسان يوسف ربيع أن في سجون البحرين “الانتماء الديني والسياسي” يحددا نوعية العقاب وحجمه مما يكشف مدى طائفية السلطات وفسادها المستشري، مضيفاً في تغريدة أخرى “في البحرين ثلاث وثائق تقول بحقوق السجناء: دستور البحرين، قانون السجون البحريني، قانون العقوبات البحريني، وكلها تضربها السلطات بعرض الحائط”.

ولفت الناشط الحقوقي أحمد الصفار أن المعتقلين يُحرمون من حقهم في العلاج، وهو الأمر الذي كفلته المواثيق والمعاهدات الدولية “لكن في البحرين هذا الحق يحرم منه المعتقلين فقط لأن الموضوع انتقام منهم لكونهم معارضين”.

وأضاف الصفار بأن معتقلي الرأي في سجني الحوض الجاف وجو المركزي يعانون من المعاملة السيئة ويتم حرمانهم من حقوقهم، إضافةً الى زجهم في السجن الإنفرادي بدون أي سبب سوى “التشفي والإنتقام منهم”.

بدوره قال أحمد الخباز، شقيق المحكوم بالإعدام ماهر الخباز في تغريدة له على تويتر، أن إخوته ماهر، وفاضل، ومرتضى الخباز قد حُرموا مؤخراً من إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان والدتهم ومن المشاركة في تشييعها، وذلك بعد انقطاع لأكثر من 420 يوماً عن رؤيتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.