البرلمان العراقي يدين القصف التركي على سنجار ويصفه بـ”الاعتداء”

 

دان مجلس النواب العراقي، الخميس، القصف التركي على منطقة جبل سنجار في شمال العراق الاسبوع الحالي، واصفا اياه بـ”الاعتداء”.

وقال مصدر نيابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “مجلس النواب صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم، على ما ورد في بيانين للجنة العلاقات الخارجية ولجنة الأمن والدفاع حول ادانة الاعتداء التركي في سنجار والمناطق الحدودية داخل الاراضي العراقية”.

وكان الجيش التركي قد أعلن أن طيرانه الحربي شن، أمس الأول الثلاثاء، غارات استهدفت مواقع لمسلحي “حزب العمال الكردستاني” والمنظمات التابعة له، في جبل سنجار بشمال العراق، وجبل قرجوخ (قره تشوك) بشمال شرق سوريا بحسب قوله.

وزعم الجيش التركي أن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى “أوكار للإرهاب”، لشن هجمات “إرهابية” تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

وجاء هذا التصريح في الوقت الذي أكدت فيه قوات “البيشمركة” الكردية، التي تعرضت للقصف التركي في العراق، مقتل 5 من عناصرها جراء هذه العملية.

وأدان رئيس الوزراء حيدر العبادي، الضربة التركية، التي استهدفت جبل سنجار، أمس الأول الثلاثاء، محذرا تركيا من تكرار مثل هذه العمليات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*