البطريرك الماروني: نحن بحاجة الى مساعدة ايران لتعزيز وحدة لبنان

اجتمع مساعد وزير الخاجية الايراني للشؤون العربية والافريقية “حسين جابري انصاري” في بيروت اليوم الاربعاء، مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

واعتبر بشارة الراعي في هذا اللقاء ان الاولوية الرئيسية للبنان تكمن في تعزيز الوحدة الداخلية، مشيرا الى ان من اولويات لبنان الاخرى هي مواجهة الازمات الاقتصادية وعودة اللاجئين الموجودين في لبنان الى بلدانهم.
واضاف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بلد عزيز، ونحن بحاجة الى مساعدة ايران في مسار تعزيز وحدة لبنان.
وتابع بشارة الراعي قائلا: ان الشواهد تشير الى ان الحرب في سوريا في مرحلتها النهائية، ونشكر الجمهورية الاسلامية الايرانية وباقي الدول على جهودها لمواجهة الارهاب وانهاء الحرب في سوريا.
من جانبه اكد جابري انصاري ان الهدف من زيارة لبنان ولقاء زعماء جميع الاطياف اللبنانية، هو اظهار احترام الجمهورية الاسلامية الايرانية لمختلف شرائح المجتمع اللبناني، مشيدا بالوفاق الداخلي في لبنان في ظل الظروف الاقليمية الصعبة.
واعتبر مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية، المكتسبات السياسية والانتصارات الميدانية التي حققها الجيش والمقاومة والحكومة والشعب اللبناني في محاربة الجماعات الارهابية والمتطرفة مبعث ارتياح، مضيفا: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم هذه التطورات الايجابية في لبنان والمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*