الجامعة العربية: اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل يمثل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي

أكدت جامعة الدول العربية اليوم (السبت) أن اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل يمثل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي.
وأدان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي في تصريحات صحفية اليوم، بشدة القرار الأسترالي بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.
ووصف أبو علي القرار بأنه يشكل انتهاكا خطيرا للوضع القانوني الدولي الخاص بمدينة القدس ولقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن ذات الصلة.
وقال إن هذا القرار يمثل انحيازا سافرا لمواقف و سياسات الاحتلال الإسرائيلي وتشجيعا لممارساته وعدوانه المتواصل والمتصاعد خاصة في الآونة الأخيرة بجيشه ومستعمريه على الشعب الفلسطيني وأبسط حقوقه.
وأضاف إنه يشكل استهتارا بالقانون والشرعية الدولية وبإرادة المجتمع الدولي في محاولات محمومة تستهدف تدمير أي فرص لتحقيق السلام بحل الدولتين المعبر عن إرادة المجتمع الدولي.
وأوضح أبو علي أن هذا القرار سيكون له تداعيات تضاعف من أسباب وعوامل التدهور وتدمير آفاق السلام وتشجيع الاحتلال على مواصلة عدوانه وغطرسته واستيطانه وتحديه للقرارات والإرادة الدولية.
وأشار إلى أن القرار انتهك متطلبات تحقيق السلام العادل والشامل التي تقضي بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية أن هذا القرار سيكون محل متابعة جدية من قبل الجامعة العربية، محذرا من أنه سيترك أثره على مجمل العلاقات العربية – الأسترالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.