الجعفري: سوريا مع أي حل سياسي وتساند المبادرة الروسية

 


 اكد رئيس وفد الحكومة السورية في آستانا، بشار الجعفري، إن سوريا تساند المبادرة الروسية لإقامة مناطق “وقف التصعيد” الأربع في سوريا، شاكراً الدور الروسي والايراني والذي يسعى الى ايجاد حل للحرب في سورية، وقال: ان سوريا مع اي حل سياسي يحافظ على وحدة الاراضي والسيادة.

من جانبه، قال رئيس الوفد الروسي ألكسندر لافرينتيي “نحن نؤكد ان حدة العنف في سوريا قد خفت، ويتم الان العمل على اصدار وثيقة لها علاقة بموضوع المعتقلين بين الطرفين، مشيراً الى انه لا يمكن حل الازمة في سورية الا سياسيا.”

واعتبر رئيس الوفد الروسي ان عملنا مع الجانب الايراني ساهم في حل الازمة في سوريا. واضاف، حتى الان نعمل على تحديد المناطق جغرافيا وتحديد البلدات والمدن.

وكان ممثلو الدول الضامنة لاتفاق الهدنة في سوريا قد وقعوا أمس الخميس، على مذكرة خاصة بإنشاء قطاعات آمنة في سوريا لوقف التصعيد، وذلك خلال الاجتماع العام الختامي لمفاوضات “استانا-4”.

ووقع على الوثيقة رؤساء وفود روسيا وتركيا وإيران وهم على الترتيب، مبعوث الرئيس الروسي للتسوية السورية ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية التركي سيدات أونال، ونائب وزير الخارجية الإيراني جابري أنصاري.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*