الجيش السوري في قرية السمرة.. استهداف تجمعات الإرهابيين بحمص وتدمير سياراتهم في حلب

syrian-army-north

وكالة الأنباء السورية ـ سانا:
واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تمشيطها مناطق العامرية والراموسة والشيخ سعيد في حلب واستهدفت تجمعات الإرهابيين في كسب ومحيط دبسة والقساطل بريف اللاذقية الشمالي، فيما قضت على إرهابيين بعضهم من الجنسية الشيشانية والسعودية بريف دمشق وأحبطت محاولات مجموعة إرهابية التسلل باتجاه خربة غزالة وقضت على العديد من أفرادها ودمرت وكرا لمتزعمي الإرهابيين في درعا.

ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية بعضهم شيشانيون وسعوديون ومصريون ومما يسمى أبابيل حوران والجبهة الإسلامية خلال عمليات نفذتها اليوم ضد أوكارهم وتجمعاتهم فى الغوطة الشرقية وعدرا البلد وجيرود أسفرت عن تدمير اوكار لهم وكميات من الاسلحة والذخيرة.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة دمرت تجمعات وأوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة المليحة والمزارع المحيطة بها وأحرزت تقدما على أكثر من محور بعد أن أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية من بينهم الشيشاني حبيب الله النمراوي و المصري محمد علي وإرهابي يلقب أبو عكرمة سعودي الجنسية كما سقط آخرون قتلى ومصابين مما يسمى أبابيل حوران وتم تدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.

كما دكت وحدات أخرى من الجيش تجمعات للإرهابيين في بلدتي دير العصافير وزبدين ومزارع القاسمية والبلالية في عمق الغوطة الشرقية وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي من بينهم عبيدة النبكي و فادي مرعي.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة إلى الشرق من جامع صلاح الدين في حرستا وأردت اثنين من أفرادها قتلى في حين تم تدمير مقر لإرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية وإيقاع عدد منهم قتلى بالقرب من معمل لميس في منطقة عدرا العمالية وفي موازاة ذلك أسفرت عملية لوحدة ثانية من أبطال الجيش عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وإرهابيين في مقالع البتراء في منطقة جيرود بالريف الشمالي الشرقي لدمشق.

استهداف تجمعات الإرهابيين في كسب ومحيط دبسة والقساطل

وفي ريف اللاذقية الشمالي استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في كسب ومحيط دبسة والقساطل وقضت على العديد من الإرهابيين من بينهم جنسيات غير سورية.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إنه تم تدمير مستودعا للصواريخ والعبوات الناسفة وعددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة. فيما أحكمت وحدة من الجيش سيطرتها صباح اليوم على موقع مخفر السمرة ورفعت علم الجمهورية العربية السورية على المخفر.

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش وكرين لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة كانوا يتخذونهما منطلقا لعملياتهم الإرهابية أمام مشفى الأمل بحي جورة الشياح بحمص وجنوب قرية الناطور بريف حمص وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين.

وذكر المصدر أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الرستن والدار الكبيرة وقرية الخالدية والسعن والعامرية وخربة حمرة بريف حمص ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية في حي باب هود بحمص القديمة وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين وسيطرت على عدد من كتل الأبنية.

من جهته قال مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا إن الجهات المختصة استهدفت مقر قيادة وتجمعا للإرهابيين في قرية الطيبة شمال السخنة بريف حمص وقضت على 21 منهم وأصابت 30 آخرين ودمرت 4 آليات دفع رباعي مركب عليها رشاشات ثقيلة.

وحدات من الجيش تواصل تمشيط مناطق العامرية والراموسة والشيخ سعيد وتدمر آليات للإرهابيين في قرى وبلدات حلب

وفي حلب واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تمشيطها مناطق العامرية والراموسة والشيخ سعيد وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت رتلين من سيارات الإرهابيين في الاتارب وبلدة المعارة في ريف حلب الجنوبي الغربي وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين فيما أردت وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة إرهابيا قتيلا أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة في ساحة الحطب بمدينة حلب القديمة.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين خلال استهدافها تجمعاتهم وآلياتهم في الليرمون والمدينة الصناعية ومحيط السجن المركزي وخان العسل والجبيلة وبني زيد والسكن الشبابي ومارع وعندان والمنصورة وكفر حمرا وكفر حلب واعزاز وكويرس ورسم العبود والجديدة وعربيد كما دمرت تجمعا لسيارات الإرهابيين في الايكاردا على طريق حلب دمشق.

إلى ذلك قالت موفدة سانا في حلب إنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن سيطرة الإرهابيين على سوق الزهراوي والسويقة في حلب القديمة.

تدمير أوكار للإرهابيين في درعا وريفها

في ريف درعا استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين موقعة في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين بعد أن دمرت العديد من آلياتهم وأسلحتهم.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في داعل واليادودة والكسارة وغرب سملين وعلى تقاطع سملين زمرين جاسم وعند منشرة الخشب غرب عتمان وفي محيط السنتر ببلدة النعيمة بريف درعا.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير أعداد من السيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قرية جمرة ومحيط مدرسة الجدل بمنطقة اللجاة وغرب بلدة الغاريات وعلى طريق ام العوسج نمر شرق تل الحارة بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة ومستودع للذخيرة في محيط بلدة عتمان.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا أحبطت محاولات مجموعة إرهابية التسلل باتجاه خربة غزالة وقضت على العديد من أفرادها ودمرت وكرا لمتزعمي الارهابيين في بلدة كحيل بمن فيه، لافتا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط مدرسة البنين بمدينة درعا.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين بريفي حماة وإدلب

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة اليوم أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارا لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة فى مناطق عدة بريفي حماة وإدلب.

وأفاد مصدر عسكرى لـ سانا أنه تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وعتاد حربى فى عملية مركزة لوحدة من أبطال الجيش فى قرية الحويجة بريف حماة الشمالى الغربى نجم عنها أيضا إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة الباسلة دمرت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة بقرية الرفة بريف إدلب الجنوبى الشرقى ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الارهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة متنوعة.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين في محيط قرية الدير الشرقي بجبل الزاوية و المعرة وكفر نجد ونحليا وتل شبارون ومحيط جبل الأربعين ومعصرة خربوطلي وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم .

تدمير تجمعات لإرهابيين في دير الزور

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب و دمرت أدوات إجرامهم في أحياء الجبيلة والرشدية والصناعة ومنطقة هريبشة في دير الزور.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في حيي الرشدية والجبيلة وأردت أعدادا منهم قتلى من بينهم عاصم رباح ويونس رمضان.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى في حي الصناعة وأصابت آخرين ومن بين الإرهابيين القتلى جمعة الموسى ووسيم حسن في حين دمرت وحدة أخرى من الجيش تجمعات للإرهابيين وسياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في منطقة هريبشة.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى بلدة عرى بريف السويداء وإيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين

وأوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أفراد مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من بلدة معربة في ريف درعا الشرقي إلى بلدة عرى جنوب غربي مدينة السويداء بين قتيل ومصاب وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم.

وأوضح مصدر في المحافظة لمراسل سانا أنه تمت مصادرة بنادق حربية ورشاش بي كي سي وقنابل يدوية وقناصة أم 16 أمريكية الصنع كانت بحوزة الإرهابيين ومن بين الإرهابيين القتلى مهند علي محمد وأحمد العمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*