الجيش السوري يحبط هجوما لـ”داعش” على نقاط عسكرية في القريتين

أحبطت وحدات من الجيش السوري العاملة بريف حمص، هجوما شنته مجموعات إرهابية من عدة محاور على عدد من النقاط العسكرية في منطقة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.
وأفادت وكالة الانباء السورية الرسمية، بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت من اتجاه فتحة المحسة وثنية المزيبلة وسد القريتين إلى محيط النقاط العسكرية في المنطقة.
وبيّن المصدر أن الاشتباكات انتهت بإفشال الهجوم والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
وفي ريف حماة، دمرت وحدة من الجيش جرافة مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة في منطقة وادي العذيب بريف حماة الشرقي، في عملية نفذتها على محور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة وادي العذيب شمال شرق مدينة سلمية أدت إلى تدمير جرافة مفخخة وسيارة قبل وصولهما إلى هدفهما للاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في المنطقة.

* إيقاع عدد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين في محيط مدينة دير الزور
كما نفذت وحدات من الجيش السوري عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش قصفت تجمعات ونقاط تحصن لإرهابيي تنظيم “داعش” في جبل الثردة غرب مدينة دير الزور ما أسفر عن تدمير دبابتين وعربة مزودة برشاش وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
وبين المصدر أن عمليات الجيش قرب مفرق حقل التيم النفطي جنوب غرب المدينة أدت إلى تدمير نقاط محصنة يستخدمها الإرهابيون لتسيير طائرات مفخخة باتجاه النقاط العسكرية.
 
* تدمير تحصينات لتنظيم جبهة النصرة والقضاء على إرهابيين في درعا البلد
كما نفذت وحدة من الجيش السوري رمايات مركزة على تجمعات وتحركات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته في منطقة درعا البلد وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش قضت على عدد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم نقاطا محصنة للرمي بالأسلحة الرشاشة والقناصات في حي طريق السد وجنوب خزان الكرك وشرق دوار المصري وحارة الفرن في منطقة درعا البلد.
المصدر: سانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*